المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن تشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات في آسيا وأوقيانوسيا

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

شاركت اليمن في فعاليات المؤتمر الدولي لقارة آسيا وأوقيانوسيا للمرة الخامسة على التوالي، التي انطلقت تحت شعار ” الإرث يصنع مستقبلنا من أجل رياضة نظيفة وعادلة وحقيقية” وجرت الفعالية عبر برنامج الزووم.

وفي الفعالية التي افتتحها السيد إيكيدا يوشيتاكا وزير التربية والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني ورئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ويتولد بانكا، تمت مناقشة العديد من القضايا الهامة في مجال مكافحة المنشطات الرياضية، ليعقب ذلك استعراض فيديو خاص بحملة اللعب بنزاهة استهدف المشاركين وغير المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020م، أكدت رسالته على الاستمرار باللعب بنزاهة من أجل الكشف عن الحقيقة.

كما تمت مناقشة الاستعدادات للألعاب الشتوية التي ستنطلق في فبراير القادم،في الصين وتم تبادل الدروس المستفادة بين الوكالة الدولية للفحص واللجنة البارولمبية واللجنة المنظمة لـفعاليات أولمبياد طوكيو و الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وشدد برنامج الفعالية على أهمية جعل العالم أفضل من خلال الرياضة، بالإضافة إلى كشف الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات النقاب عن علامتها التجارية المحدثة وموقعها على الانترنت، وتطرق البرنامج إلى أهمية التعليم في مكافحة المنشطات والتثقف في هذا المجال.

ومن ثم ناقشت لجنة “شراكات الرياضة النظيفة” متمثلة في اليابان وكوريا والصين اهم نقاط وعوامل النجاح لتوفير شراكات حقيقة في قارتي أسيا وأوقيانوسيا، مع التأكيد على استمرار دعم جميع اللجان والمنظمات العاملة في مكافحة المنشطات وتعتبر اللجنة اليمنية لمكافحة المنشطات احدى اللجان المشاركة في لجنة “شراكات الرياضة النظيفة” مع الوكالة اليابانية لمكافحة المنشطات.

هذا وكان أمين عام لجنة مكافحة المنشطات عزيز خالد قد شارك في جلسة تطوير مسؤولي الكشف عن الفحص لتحسين ادوارهم في الفعاليات الكبرى ونقل الدروس المستفادة من عمليات الفحص في الألعاب الصيفية طوكيو ٢٠٢٠.

قد يعجبك ايضا