المصدر الأول لاخبار اليمن

حساب غامض على إنستغرام “يقلق” الكونغرس

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة “الإندبندنت ” إن حسابًا غامضًا على انستغرام يشارك من خلاله موظفو الكونغرس الأمريكي شكواهم بشأن رؤساهم، بات يزعج المسؤولين الأمريكيين.

الصحيفة أكدت أنه على “ما يبدو يُطلب من بعض الموظَّفين إلغاء متابعته والتوقُّف عن التفاعل معه”، مشيرةً إلى أن الحساب ينشر قضايا تخص موظفي الكونغرس، مثل تلقي رواتب قليلة جداً لدرجة أنهم أصبحوا يستحقون قسائم الطعام، والاضطرار إلى التعامل مع السلوك التعسفي من رؤسائهم، وشعور الموظفين المنتمين إلى الأقليات بأنهم ممنوعون من الترقِّي لوظائف أعلى.

تكشف المنشورات المجهولة على الحساب عن كيفية معاملة الموظَّفين من المستوى الأدنى، حيث يتعيَّن على بعضهم بشدة طلب الدعم من أجل صحتهم النفسية.

حشد الحساب، المسمى “أعزائي الموظَّفون البيض – Dear White Staffers”، kp, 67 ألف متابع حتى اليوم الأحد 6 فبراير 2022، بمن في ذلك كبار المراسلين من كبرى المواقع الإخبارية في البلاد.

القضايا التي يُسلَّط الضوء عليها تمثِّل مشكلاتٍ لفترةٍ طويلة، مثل ساعات العمل الطويلة والأجور السيئة.

تُشير الصحيفة البريطانية إلى أن المساعدين في “الكونغرس” يقرأون التدفُّق المستمر لمشاركات الحساب ليشعروا بالفهم فيما يتعلق بقضاياهم الخاصة في مكان العمل، أو للتأكد من عدم تعرُّض أعضائهم لانتقاداتٍ غير عادلة.

موظف سابق في الكونغرس أرسل قصة مجهولة إلى حساب لصحيفة Politico الأمريكية، قال فيها: “عندما دُشِّنَ الحساب، كان الأمر مجرد سرٍّ مكشوف أن الأمور كانت سيئة، لكنك يجري التغاضي عنه”، وأضاف: “أعتقد أن هناك شيئاً ما يحدث مع هذا الحساب، أن أجيالاً من الموظَّفين مصدومون، وكلُّ هذا ظهر على إنستغرام”.

موظَّفٌ سابق آخر في الكونغرس قال إنهم أرسلوا قصةً إلى حساب إنستغرام لحثِّ الآخرين على ألا “يستمروا في مكتبٍ لا يمثِّلهم ولا يجسِّد ما يفعلونه”، وقال العديد من الموظَّفين إن لكلِّ مكتبٍ قواعده وهياكله الخاصة، وهذا يمثِّل مشكلةٍ لبيئة العمل.

كذلك تحدث موظَّفٌ حالي لصحيفة Politico، وقال: “أريد تفكيك هذا النظام الذي يكون فيه لكلِّ مكتبٍ هو عالمه الصغير المستقل. هذا مُضِرٌّ بشكلٍ كبير”.

قد يعجبك ايضا