المصدر الأول لاخبار اليمن

إيقاف سباح أولمبي سابق شمت في إصابة أردوغان بكورونا

أنقرة/وكالة الصحافة اليمنية//

أصدر مدّعون أتراك، مذكرة توقيف بحق سباح أولمبي سابق بسبب نشره تغريدات تعبّر عن ارتياحه بعدما ثبتت إصابة الرئيس “رجب طيب أردوغان” بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)

وكتب الرئيس البالغ 67 عاما على “تويتر”، السبت، “بعد الشعور بأعراض خفيفة ثبتت إصابتي وزوجتي بفيروس كورونا. لحسن الحظ العدوى خفيفة وعلمنا أنها ناجمة عن المتحورة أوميكرون”.

وكان الرئيس التركي قد تلقى الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19) في يونيو/حزيران الماضي. ونشر، أمس الاثنين، تغريدات عدة أعرب فيها عن شكره للقادة والمسؤولين الذين تمنوا له الشفاء العاجل.

لكنّ حسابا على الشبكة يعتقد المدعون أنه يعود إلى السباح الأولمبي “داريا بويوكونجو” نشر تغريدة قال فيها إنه كان يصنع كمية إضافية من مخبوزات توزّع تقليديا في الجنازات.

وأصدر مكتب المدعي العام في اسطنبول مذكرة توقيف بحق “بويوكونجو” كجزء من تحقيق في “منشورات إجرامية على وسائل التواصل الاجتماعي” حول إصابة الرئيس.

ويعاقب على جريمة إهانة الرئيس التركي بالسجن لمدة تصل إلى 4 سنوات. ولم يتضح على الفور مكان الرياضي الذي أدى دور البطولة في برنامج تركي شهير.
وأصدر المدعون 8 مذكرات توقيف، الأحد، على خلفية منشورات حول صحة “أردوغان” وأوقفوا 4 أشخاص.

وأطلق المسؤولون الأتراك أكثر من 160 ألف تحقيق بشأن إهانات مزعومة تستهدف الرئيس منذ العام 2014 عندما تولى “أردوغان” منصبه بعد أكثر من عقد رئيسا للوزراء.

كما أصدرت المحاكم 3625 حكما بالسجن بتهمة إهانة الرئيس.

قد يعجبك ايضا