المصدر الأول لاخبار اليمن

طلاب جامعة كامبريدج يهتفون ضد سفيرة الاحتلال الإسرائيلي

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع ” ميدل ايست آي” البريطاني في تقرير نشره أمس الثلاثاء، إن أكثر من 100 طالب في جامعة كامبريدج احتشدوا، بينما يحملون أعلام فلسطين ويهتفون “فلسطين حرة”، ضد سفيرة الاحتلال الإسرائيلي لدى بريطانيا تسيبي حوتوفيلي، التي كانت تتحدث في اتحاد كامبريدج.

حيث تحدثت حوتوفيلي، التي شغلت أيضاً منصب وزيرة شؤون المستوطنات بحكومة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، في اتحاد كامبريدج بينما كانت الاحتجاجات تحتدم في الخارج ضد السفيرة.

في حين استضاف الاتحاد، وهو نادي أعضاء خاص يضطر الحضور إلى أن يدفعوا المال مقابل انضمامهم، الفعالية برغم انتقادات عدد من المجموعات الطلابية، ووقف المحتجون خارج مبنى الاتحاد، حيث يصطف الحضور. ومنع المنظمون الحضور من اصطحاب حقائب إلى الفعالية وحظروا تسجيل المحادثة.

لكن عندما بدأت الفعالية، تحرَّك المحتجون إلى الجزء الخلفي من المبنى، حيث تنتظر سيارات موكب السفيرة، وسدوا مدخل موقف السيارات، وجلب المحتجون معهم الطبول واللافتات، وكانوا يصيحون بشعارات عبر مكبر صوت، مثل “فلسطين حرة” و”من النهر إلى البحر، فلسطين سوف تتحرر”.

فيما أبلغت مصادر داخل الاتحاد حضرت النقاش، أن خطاب تسيبي اختُصر بسبب الضوضاء في الخارج نتيجة الاحتجاجات. وبعد ذلك، نظم المحتجون اعتصاماً سدَّ مدخل موقف السيارات حيث كانت تنتظر سيارات موكب السفيرة الإسرائيلية، حينما حاول رجال الشرطة المسلحون بالصواعق الكهربائية إخلاء الاحتجاج.

تعطيل خطاب السفيرة الإسرائيلية

في نهاية المطاف، رضخ منظمو الاحتجاج وأنهوا اعتصامهم بعد إبلاغهم أن الاحتجاج نجح في تعطيل خطاب السفيرة الإسرائيلية.

ولاحقاً خرجت تسيبي من المبنى وكانت محميّةً بمظلةٍ، ودخلت إلى سيارتها، بينما ظل المحتجون في الخارج يهتفون: “عار عليكِ” و”فلسطين حرة”.

من جانبه قال متحدث باسم جمعية التضامن مع فلسطين في جامعة كامبريدج، أراد عدم ذكر اسمه، إن الاحتجاج نُظِّم اعتراضاً على “النظام” الذي تمثله تسيبي.

قد يعجبك ايضا