المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الاتصالات: سنقاضي التحالف دولياً على جرائمه

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة صنعاء مسفر النمير ، أن دول التحالف لا تلتزم بالقانون الدولي والإنساني كون أمريكا تقف خلفها.

وقال وزير الاتصالات في تصريح صحفي له اليوم الاثنين ، ” المؤسسات المدنية والخدمية لا تستخدم للأغراض العسكرية والتحالف يدرك ذلك”.

واشار إلى أن استهداف البنية التحتية جريمة حرب ونحن بصدد إعداد ملف قانوني لمحاسبة التحالف دوليا.

ولفت إلى أن  قوى التحالف تمنع دخول التجهيزات وتحظر تعامل الشركات الدولية مع الوزارة بهدف منع تطوير خدمات الاتصالات في اليمن ، مؤكداً أن لدى وزارة الاتصالات توجه حقيقي للنهوض بواقع المجتمع وتأمين أفضل الخدمات للمواطن اليمني رغم الحصار والتحديات.

وتابع قائلاً : ” مستمرون في تطوير قطاع الاتصالات وملتزمون بوعدنا لشعبن بتطوير هذا القطاع مع مراعاة كل ما نعانيه من العدوان والحصار”.

وكشف وزير الإتصالات أن هناك تدخل من سفراء أجانب بشكل مباشر لمنع شركات دولية من تنفيذ أي اتفاقيات مع الوزارة أو توريد أجهزة متطورة إليها.

وأضاف ”  نستمر الآن في تشغيل خدمات الاتصالات بوضع حرج جدا وكدنا نفقد هذه الخدمات بسبب غارات الأمس” ، مطالباً المجتمع الدولي بإدخال القطع والمعدات اللازمة للحفاظ على خدمات الاتصالات للشعب اليمني.

وأكد أن الوزارة خاطبت كل الجهات الدولية أن خدمات الاتصالات توشك على التوقف في أي لحظة بسبب شحة المشتقات النفطية.

وكان طيران التحالف قصف فجر اليوم وزارة الاتصالات وعدد من المنشآت التابعة لها في العاصمة صنعاء ونتج عن استهداف مبنى تيليمن تدمير كلي لكافة التجهيزات الفنية والمبنى ترتب عليه انقطاع خدمات الاتصالات الدولية.

 

وفيما يلي صور توثق آثار الدمار الذي خلفه قصف طيران التحالف بمبنى تيليمن في صنعاء:

قد يعجبك ايضا