المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تشكل مليشيا جديدة في المهرة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اتجهت الإمارات إلى تأسيس مليشيا جديدة في محافظة المهرة ” أقصى شرق اليمن” تحت مسمى “قوة درع المهرة” على غرار مليشياتها في شبوة وحضرموت.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين إعلان لما يسمى “المجلس الجامع لأبناء محافظة المهرة”، الممول من الإمارات،  يدعو أبناء المهرة إلى الانضمام لـ”قوة درع المهرة” ابتداء من يوم غد الأحد.

 

وأعتبر الإعلان أن مليشيا “درع المهرة” ستكون إلى جانب السلطات المحلية والتحالف، بعيدا عن ما يسمى “الشرعية” التي يدعي التحالف أن حربه على اليمن من أجلها.

 

 

إعلان التجنيد لمليشيا درع المهرة

وأشار الإعلان إلى استقلال المهرة عن السيادة اليمنية بالقول :”إن أمن المهرة هو من أمن اليمن والدول المجاورة”، والحفاظ على الهوية المهرية.

في حين أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا “درع المهرة” التابعة لـ”الانتقالي” تلقت تدريبات عسكرية مكثفة من قبل مدربين بريطانيين داخل مطار الغيضة الخاضع للسيطرة البريطانية والأمريكية خلال الأشهر الماضية من العام 2021م.

 

يأتي ذلك عقب اعتماد الإمارات 10 ملايين درهم للقيادي عبدالله بن عيسى آل عفرار للتحريض على سلطات المهرة، واستنساخ تجربة سيطرة مليشيا “الانتقالي الجنوبي” على جزيرة سقطرى في يونيو 2020م، باستقدام عناصر من الضالع ويافع إلى المهرة.

 

وأفشلت قيادة لجنة الاعتصام المناهض للتواجد الأجنبي ممثلة بالشيخ علي سالم الحريزي منتصف يناير الماضي، تحركات عسكرية إماراتية سعودية للسيطرة على مدينة الغيضة بقيادة رئيس أركان محور الغيضة فيصل المطري، وقائد الشرطة العسكرية محسن علي ناصر مرصع، بالتنسيق مع القوات البريطانية المتواجدة بالمطار.

 

وحذر الشيخ الحريزي الشهر الماضي مليشيا “الانتقالي” التابعة للإمارات من اللعب بالنار، مؤكدا جهوزية أبناء قبائل المهرة لمواجهة أي قوات عسكرية قد يحركها التحالف في المهرة.

 

 

قد يعجبك ايضا