المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير مستشفى يحصب للأمومة والطفولة: احتجاز سفن الوقود جريمة ضد الإنسانية

 

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مدير عام مستشفى يحصب للأمومة والطفولة بمديرية يريم الدكتور خالد جميل، أن المستشفى يقدم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية للأم والطفل بصورة منتظمة على حد سواء.

 

وقال الدكتور جميل :”إن المستشفى يحرص على تقديم الخدمة المتميزة وفق الإمكانيات المتاحة من الرعاية الطبية والأدوية”، مضيفا بأن الحرب والحصار أنعكس سلبا بدرجة أساسية على الأمهات وأطفال اليمن بشكل عام، وهم الأكثر تضررا خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات.

 

وأفاد الدكتور جميل أن المستشفى وكوادره يكرسون جل جهدهم في تقديم الرعاية للأم والطفل للتقليل من أي مضاعفات عن طريق الرعاية المتميزة على مدى الساعة، بحسب “26سبتمبر”.

 

وأشار مستشفى يحصب للأمومة والطفولة إلى أن منع تحالف العدوان دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة سيحول المستشفيات إلى مقابر جماعية بسبب توقف معظم الخدمات، مبينا أن انعدام الوقود يهدد بتوقف حاضنات الأطفال والأجهزة  في العناية المركزة وغيرها من الأجهزة الطبية.

 

وأعتبر الدكتور جميل احتجاز السفن النفطية والقرصنة عليها عرض البحر بعد حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة انتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم مثل هذه الممارسات التي ترتقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.

 

ودعا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية إلى الوقوف بجانب الشعب اليمني والانتصار لمعاناته والتخفيف من حدتها انطلاقا من واجبها الأخلاقي والإنساني.

 

 

قد يعجبك ايضا