المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة روسية: اختراق الحوثيون لتكنولوجيا الصواريخ قد لا يكون الأخير

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ذكرت صحيفة روسية أن العلماء الحوثيين اليمنيين على وشك تحقيق اختراق كبير في تكنولوجيا الصواريخ.

 

ونشرت صحيفة روسيا اليوم مقالا للكاتب ألكسندر نازاروف، حول تداعيات الأزمة الروسية الاوكرانية, ومحاولة الولايات المتحدة الضغط على دول الخليج لتأمين إمدادات الطاقة لأوروبا بدلا عن النفط والغاز الروسي، قال فيه:” إن الوضع الراهن بالنسبة لعرب الخليج أصبح أسوأ”.

 

وأضاف :”ظني أنه لا يتعيّن على دول الخليج أن تستسلم لوهم أن روسيا يمكن أن تعتبر المشاركة في الحرب الاقتصادية ضدها أي شيء سوى أنها مشاركة في الحرب الحقيقية”، مؤكدا أن الروس لن ينسوا من موّل الإرهابيين في الشيشان والقوقاز، في تسعينيات القرن الماضي.

 

وأوضح الكاتب نازاروف بالقول :”أظن أن الاختراق الهائل والمفاجئ للحوثيين في تطوير تكنولوجيا الصواريخ قد لا يكون المفاجأة الأخيرة”.

 

وبين الكاتب الروسي أن شبه الجزيرة العربية ستصبح ساحة للمعركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، في اللحظة التي تقرر فيها واشنطن حصار الأخيرة.

 

وأشار إلى أن إجبار عرب الخليج على تحويل صادراتهم من آسيا إلى أوروبا، بطبيعة الحال ستستمر حينها أسعار الطاقة في الارتفاع وستبدأ أزمة حادة في الهند والصين ودول آسيوية أخرى، يدفع الناس للتفكير ليس فقط في دخول الصين إلى الحرب العالمية الثالثة من أجل الوصول إلى النفط والغاز في الخليج، ولكن أيضاً لإمكانية قيام روسيا بتدمير مصادر الطاقة البديلة لها، إذا ما كانت الأمور لا تسير على ما يرام بالنسبة للأخيرة.

 

وأفاد الكاتب لم يكن من المستغرب أن تقاوم كل من قطر والإمارات الضغوط الأمريكية، فكان على واشنطن، بحسب الصحافة الأمريكية، أن تطلب من الصديق المشترك للبلدين إسرائيل أن تمارس ضغطاً على الإمارات للتصويت بإدانة روسيا في الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وكالات

قد يعجبك ايضا