المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطة تشيلية تقيم معرضًا لجرائم التحالف في اليمن

ترجمة / عماد المرشحي/ وكالة الصحافة اليمنية//

تواصل الناشطة التشيلية كوني دي ويت التعبير عن دعمها وتضامنها مع الشعب اليمني، من خلال تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية لضحايا الجرائم التي ترتكبها دول التحالف ضد المدنيين منذ أكثر من سبع سنوات.

وقالت دي ويت في مقطع فيديو نُشر على صفحتها في فيسبوك بعنوان “دعوات للتضامن مع اليمن” إن “اليمن يتعرض لحصار رهيب من قبل التحالف، التي لا تريد إطلاق سفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز والغذاء”.

وأكدت أن “المرضى من الكبار والأطفال ينبغي أن يكونوا قادرين على الذهاب إلى المستشفيات وأن يسمح لهم بالسفر إلى الخارج للعلاج، ولكن مطار صنعاء مغلق تماماً بسبب الحصار والغارات التي تشنها السعودية”.

معرض لناشطة تشيلية عن جرائم التحالف ضد المدنيين في اليمن

وتابعت كوني دي ويت قائلة: إن شركة النفط اليمنية تطالب قوات التحالف بإطلاق سراح السفن التي تحمل المشتقات النفطية ، لأن احتجازها يسبب أزمة وقود حادة. العديد من السيارات تقف في طوابير طويلة لعدة أيام من أجل الحصول على بعض لترات من الوقود.
وأضافت: لا يستطيع العديد من مرضى الكلى الحصول على غسيل الكلى بسبب نقص مشتقات النفط، كما أنه لا توجد إمدادات في المستشفيات “.

وأكدت أن “الأطفال يتضورون جوعاً بسبب الحصار الذي تفرضه المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة ، بمساعدة وحماية إنجلترا”.

وفي نهاية الفيديو ، دعت كوني دي ويت إلى إنهاء الحرب والعدوان والحصار على اليمن.

قد يعجبك ايضا