المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة اسكتلندية: جونسون يمنح شرعية لجرائم الإمارات والسعودية

إدنبره/وكالة الصحافة اليمنية//

شنت صحيفة “ذا ناشونال” الإسكتلندية هجومًا لاذعًا على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على خلفية زيارته إلى السعودية والإمارات.

وقالت الصحيفة واسعة الانتشار إن بوريس علل زيارته لهما لمناقشة تداعيات غزو روسيا لأوكرانيا على أسواق الطاقة وإقناعها بزيادة انتاج النفط.

وأشارت إلى أن الإمارات والسعودية “شركاء دوليين رئيسيين” لها سجلات مروعة في مجال حقوق الإنسان.

وذكرت الصحيفة أن الزيارة إلى الرياض عقب أيام من إعدام السعودية 81 شخصًا. ووصفت ما حدث بأنه أكبر عملية إعدام جماعي بتاريخ المملكة بالتاريخ الحديث.

وبينت أن لقاء جونسون سيلتقي بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الذي يحكم بالإعدام وله تاريخ طويل باعتقال المعارضين السياسيين.

وانتقدت صحيفة “ميرور” البريطانية زيارة جونسون إلى السعودية، للقاء ولي عهدها الأمير محمد بن سلمان. ووصفت الصحيفة الشهيرة عبر غلافها لقاء جونسون بابن سلمان بأنها – صفقة مع شيطان آخر.

وقالت إن بوريس يتوجه إلى السعودية لمطالبة النظام السعودي الوحشي بزيادة إنتاج النفط. وأشارت “ميرور” إلى أن ذلك لأن أزمة الطاقة تغذي فضائع الرئيس الأمريكي فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

ومن المقرر أن يطلب رئيس الوزراء البريطاني من السعودية إدانة العدوان الروسي على أوكرانيا خلال محادثات بوقت لاحق هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ردا على إذا ما كان “جونسون” سيطلب إدانة تصرفات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بأوكرانيا: “بالتأكيد”.

قد يعجبك ايضا