المصدر الأول لاخبار اليمن

ميراج نيوز: استراليا تُقلص مساعدات اليمن بينما تدعم جرائم حرب التحالف

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

انتقدت منظمة إنقاذ الطفولة الأسترالية أولويات تمويل الحكومة الأسترالية بعد حدث التعهدات رفيع المستوى للأزمة الإنسانية في اليمن.

هذا الأسبوع ، فشلت أستراليا في التعهد بدولار واحد للمساعدات المنقذة للحياة في اليمن ، على الرغم من معاناة 17 مليون شخص بعد قرابة 7 سنوات من الحرب.
وبحسب موقع ” miragenews” الاسترالي الذي نشر التقرير اليوم الأربعاء، وترجمته “وكالة الصحافة اليمنية”، قالت الوكالة الإنسانية الرائدة إن نقص المساعدات للشعب اليمني الذي مزقته الحرب، أمر مقلق، فيما تقوم استراليا بتصدير الأسلحة إلى السعودية والإمارات.

دبابة استرالية

وأشار التقرير إلى أن استراليا تسعى خلال الـ 10 السنوات المقبلة إلى تخصيص 70 مليار دولار لتنمية صناعة الدفاع الاسترالية، كما منحت الحكومة ست شركات 1.2 مليون دولار لتعزيز قدرتها التصديرية الدفاعية.

أمر مقلق

آرتشي لو مدير البرامج الدولية في منظمة إنقاذ الطفولة قال: إن فشل أستراليا في المساهمة في جهود المساعدة ، مع استمرارها في السماح بتصدير الأسلحة إلى الدول المتهمين بارتكاب جرائم حرب في اليمن ، أمر مقلق.
وتابع لو: “قد لا تكون اليمن على شاشات التلفزيون كل ليلة ، لكن وضع الأطفال لا يقل يأسًا”، “نحن نتفهم أن هناك حاجة غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم ويجب اتخاذ الخيارات ، لكن النظر إلى مقدار ما تنفقه أستراليا على دعم تصنيع الأسلحة لا يبدو صحيحًا.”

وأضاف “التفكير في أن الشركات الأسترالية قد تكتسب بطريقة ما بعض الفوائد التجارية من الصراع ، الذي ارتكبت فيه جرائم حرب ضد الأطفال ، أمر مرعب.”
وأضاف لو: “لا أعتقد أن الأستراليين سيشعرون بالراحة تجاه الأسلحة الأسترالية الصنع التي يُحتمل أن تساهم في ارتكاب جرائم ضد الأطفال في الحرب في أي مكان. هناك الكثير الذي يمكننا القيام به لدعم أطفال اليمن “.

مسنة يمنية تعاني من المرض والجوع بسبب الحرب على اليمن

ونوه التقرير إلى أن الأمم المتحدة في مؤتمر إعلان التبرعات لليمن جمعت فقط، 1.3 مليار دولار، (1.8 مليار دولار أسترالي) ، حوالي 30٪ من 4.2 مليار دولار (5.7 مليار دولار أسترالي) المطلوبة في اليمن، وهو ما يعني أن هذه هي السنة السادسة التي لا يتم فيها تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن بالكامل.

خيبة أمل

من جهة ثانية نقل التقرير ما قالته راما حنسراج، المديرة القطرية لمنظمة إنقاذ الطفولة في اليمن، “نشعر بخيبة أمل شديدة لأن العالم قد خذل أطفال اليمن مرة أخرى. تستمر الاحتياجات الإنسانية في البلاد في الازدياد كل يوم مع نقص التمويل ، ويدفع الأطفال الثمن الباهظ.

وواصلت: “الوضع في اليمن يخرج عن نطاق السيطرة وقد تم تجاوز قدرة الناس على الصمود بما يفوق قدرتهم على التكيف.

وأردفت راما “في الفترة التي سبقت مؤتمر التعهدات هذا الشهر ، اضطرت المستشفيات في اليمن إلى التوقف تقريبًا بسبب نقص الوقود ، مما عرض حياة الأطفال للخطر. الآن ، تستعد البلاد للتأثير الكارثي المحتمل للحرب في أوكرانيا على إمدادات القمح.
“لقد شهدت فرقنا على الأرض العواقب المدمرة لنقص التمويل العام الماضي ، والذي هدد وصول الأطفال إلى الغذاء المنقذ للحياة ، والدعم الإنساني ، والرعاية الصحية والتعليم.”

قد يعجبك ايضا