المصدر الأول لاخبار اليمن

بتكلفة نحو مليوني دولار ..افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه في محافظة صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

افتتح وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ونائب وزير المياه حنين الدريب، اليوم، ثمانية مشاريع مياه في عدد من مناطق مديريات محافظة صنعاء بتكلفة 780 ألف دولار.

يستفيد من المشاريع، التي تشرف على تنفيذها الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفرع الهيئة في محافظة صنعاء بتمويل جمعية العون المباشر ومنظمة أدرا والهيئة الطبية والإغاثة الإسلامية، 30 ألفاً و537 نسمة في مديريات “بلاد الروس والحصن وسنحان والحيمة الداخلية وهمدان”.

واستمع الشرماني والهادي والدريب، ومعهم وكيلا المحافظة محمد الحباري والمهندس صالح المنتصر، من رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، محمد الوادعي، ومدير فرع الهيئة في محافظة صنعاء، يحيى الشهاري، إلى شرح عن مكوّنات المشاريع والمناطق المستفيدة، ونوعية الأعمال المنفذة، وتكاليفها، والجهات الممولة لها.

وفي الافتتاح، أشار وزير المياه والبيئة إلى أهمية افتتاح مشاريع المياه في محافظة صنعاء، في إطار خطط وأنشطة وبرامج الوزارة للعام الجاري.. لافتاً إلى تزامن افتتاح هذه المشاريع مع مناسبة اليوم الوطني للصمود.

وأكد سعي وزارة المياه والبيئة لاستغلال كافة التمويلات من قِبل الشركاء والمنظمات المانحة، لتنفيذ مشاريع مستدامة في المناطق الحضرية والريفية، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت الوزير الشرماني إلى أن المشاريع، التي تم افتتاحها اليوم، تعمل بالطاقة الشمسية، لإمداد المناطق المستفيدة بمياه الشرب.. مؤكداً أن هناك كثيرا من المشاريع، سواء في الحضر أو الريف، سيتم تنفيذها خلال العام الجاري، بما ينعكس أثرها الإيجابي على الواقع.

قد يعجبك ايضا