المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الشباب والرياضة تحتفي بذكرى الصمود الوطني

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أحيت وزارة الشباب والرياضة والأطر التابعة لها اليوم الاثنين، فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية أكدت كلمة وزير الشباب والرياضة التي ألقاها مدير مكتبه يحيى المؤيدي، أهمية الاحتفاء بالمناسبة وفاءً لصمود وثبات الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
ولفت المؤيدي إلى أن الوعي المجتمعي الذي افشل مؤامرات التحالف الرامية لاستهداف اليمن أرضاً وإنساناً.. مشددًا على ضرورة، السير في مواجهة العدوان ومرتزقته، والتصدي له بمزيد من التلاحم والاصطفاف حتى تحقيق النصر.

ولفت المؤيدي إلى أن الشعب اليمني بعد سبعة أعوام من الصمود، أصبح أكثر تماسكا وصلابة في الرد على تصعيد وجرائم العدوان وحصاره من خلال تنفيذ عمليات نوعية في عمق العدو.

من جانبه أكد وكيل قطاع الرياضة علي هضبان أن تشديد الحصار والممارسات الإجرامية والقرصنة البحرية لتحالف العدوان، لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود والاستمرار في معركة التحرر والاستقلال حتى تحقيق النصر مهما بلغت التحديات.

وأشار إلى أهمية الاضطلاع بالمسؤولية الوطنية في تعزيز الوعي والاصطفاف والتلاحم ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.

فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبد الحميد المغربي، على أهمية إحياء المناسبة، لتذكير العالم بالجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي، طيلة سبعة أعوام في ظل صمت دولي معيب.

وأشار إلى ضرورة الوقوف صفا واحدا لمواجهة العدوان وتعزيز عوامل الصمود، والتفاعل مع عملية إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.

تخللت الفعالية بحضور أمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري وعدد من القيادات الشبابية والرياضية ومدراء عموم الوزارة والصندوق والموظفين، فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر أحمد العجري.

إلى ذلك طاف وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد كمال الشريف، معرض الفنون التشكيلية الذي يحتوي إبداعات للشباب تكشف جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.
حضر الحفل الإخوة وكيل قطاع الموارد محمد منصر والوكيلين المساعدين لقطاعي الرياضة كمال الشريف والتخطيط الدكتور جابر البواب.

قد يعجبك ايضا