المصدر الأول لاخبار اليمن

جلوبس: الإمارات والبحرين والمغرب طلبت من الاحتلال الإسرائيلي منظومات دفاع جوي

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت صحيفة “جلوبس” نقلا عن مصادر إسرائيلية بأن المغرب والإمارات والبحرين طلبت من الكيان الصهيوني بيعها منظومات دفاع جوي، مشيرة إلى أن تل أبيب تدرس هذه الطلبات.

وحسب الصحيفة، فإن الدولتين الخليجية طلبتا شراء منظومة القبة الحديدية ورادار “الصنوبر الأخضر” ومنظومة الصواريخ “حيتس” المضادة للصواريخ.

وقال مسؤول أمني تابع للاحتلال: “تلقت شركتان من كبار الشركات الأمنية الإسرائيلية بالإضافة إلى شركتين أصغر طلبات لشراء أنظمة القبة الحديدية”، مشيرا إلى أن المصادقة على الطلب حاليا بين يدي وزارة الدفاع.

وبحسب مصدر دفاعي، ستتم الموافقة على عدد كبير من الطلبات قريبًا، ويُجري الاحتلال حاليًا مناقشات مع الإدارة الأمريكية، التي كانت طرفًا في تطوير بعض هذه الأنظمة.

وستكون شركة رفائيل لأنظمة الدفاع المتطورة Rafael Advanced Defense Systems وشركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء Israel Aerospace Industries المستفيدين الرئيسيين من صفقات شراء القبة الحديدية ، إذا تحققت.

ويقدر كل نظام من أنظمة القبة الحديدية بعشرات الملايين من الدولارات بدون الصواريخ الاعتراضية، والتي تبلغ 50 ألف دولار لكل صاروخ.

وتعتبر المغرب والإمارات والبحرين هي أحدث الدول التي طلبت أنظمة دفاع جوي إسرائيلية.

وبحسب الصحيفة، تسعى ألمانيا أيضا إلى شراء نظام القبة الحديدية ورادار Green Pine لحماية دول أوروبا الشرقية. وتم طرح الطلب خلال زيارة المستشار “أولاف شولتس” الأخيرة للأراضي المحتلة.

قد يعجبك ايضا