المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ المهرة يحذر من استمرار التحالف في زعزعة استقرار المحافظة

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

حذر محافظ المهرة القعطبي علي حسين الفرجي، اليوم السبت، من استمرار قوى الاحتلال وأدواتها في تنفيذ مخططات نهب ثروات المحافظة وزعزعة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

وأوضح المحافظ القعطبي أن المجتمع المهري وقبائل المحافظة والمكونات السياسية، باتوا اليوم أكثر دراية ومعرفة بمخططات دول التحالف ومليشياتها الموالية في تسهيل نهب ثروات المحافظة.

وأكد رفض أبناء المهرة لدعوات حوار مشبوه في الرياض بين أدوات الاحتلال، وأنهم لم ينخدعوا بشعارات كاذبة أطلقها من نفذوا الحرب على وطنهم وما زالوا مسؤولين عن آلاف الجرائم التي ارتكبوها بحق أبناء بلدهم في مختلف المحافظات.

وشدد على أن أي حوار يجب أن يكون بين القوى الوطنية المواجهة التحالف ودوله مباشرة بعد إيقافهم الحرب ورفع الحصار والالتزام بعدم التدخل في شؤون اليمن واحترام سيادته، مبينا أن المشاركة في مشاورات تعقد في بلد هو أساس الحرب على اليمن يمثل طمساً لجرائم وانتهاكات التحالف على اليمن.

وأشار إلى ما تعرضت له محافظة المهرة واليمن بشكل عام، من حرب وحصار بري وجوي وبحري منذ أكثر من سبع سنوات، ما تسبب في أزمة إنسانية لم يشهد لها العالم مثيل، في ظل صمت دولي وأممي معيب.

ودعا المحافظ الفرجي، أبناء المهرة إلى التنبه لمؤامرات ودسائس التحالف الذي يسعى لإيجاد ثغرات، ينقض من خلالها على ما تبقى من ثروات وخيرات.

إلى ذلك اعتبر محافظ المهرة أن مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى مدخلاً فعلياً لأي مشاورات جدية تحقق تطلعات الشعب اليمني وفي المقدمة وقف الحرب ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال وعدم التدخل الخارجي في الشأن المحلي

قد يعجبك ايضا