المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش الروسي يعلن تدمير 4 قواعد وقود في أوكرانيا

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت خلال الليلة الماضية أربع قواعد لتخزين الزيوت ومواد التشحيم في شرق وجنوب أوكرانيا.

ووفق موقع “روسيا اليوم” قال المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، في موجز عقده صباح اليوم الخميس، إنه “بصواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو والبحر تم خلال الليل الماضي تدمير أربع قواعد لتخزين الزيوت ومواد التشحيم في محيط مدن نيقولايف (ميكولايف) وزابوروجيه وخاركوف وتشوغويف استخدمت لإمداد مجموعات القوات الأوكرانية قرب خاركوف ونيقولايف وفي دونباس بالوقود”.

وأوضح كوناشيكوف أن سلاح الجو الروسي قصف خلال الليل الماضي 29 هدفا عسكريا، منها مركزا قيادة ورادار إضاءة وتوجيه خاص بمنظومة “إس-300” وسبع بطاريات مدفعية ومستودع للأسلحة والذخيرة الصاروخية والمدفعية، بالإضافة إلى 10 مواقع حصينة وتجمعات للآليات القتالية.

وأضاف أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت في ذلك الحين أربع طائرات مسيرة، بينما واصلت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية تقدمها و”أكملت تطهير بلدة سلادكويه من القوميين”.

على ذات الصعيد، أعلنت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية أن المعارك الرئيسية في وسط مدينة ماريوبول قد انتهت، موضحة أن القتال انتقل إلى ميناء المدينة، وإلى المناطق التابعة لمصنع الحديد والصلب “آزوف ستال”.

وكان رئيس اتحاد قدامى المحاربين في أفغانستان، فرانز كلينسفيتش، قد صرح في وقت سابق بأن ممثلين رفيعي المستوى من “الناتو” قد يكونوا موجودين في مصنع “آزوف ستال”.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية فقد خسرت القوات الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية 125 طائرة و93 مروحية و413 طائرة مسيرة و227 منظومة صاروخية للدفاع الجوي و1987 دبابة ومدرعة و218 راجمة صواريخ و866 مدفعا ومدفع هاون، بالإضافة إلى 1894 مركبة عسكرية خاصة.

قد يعجبك ايضا