المصدر الأول لاخبار اليمن

مصادر يمنية في الرياض تكشف مخطط سعودي لوضع هادي في السجون

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت مصدر يمنية مطلعة في الرياض، أن النظام السعودي يقوم حالياً بترتيب ملف قضايا فساد ونهب أموال ضد الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

وقالت المصادر أن ‏القصر الملكي السعودي، وجه بتشكيل لجنة لحصر اموال هادي واولاده تمهيدا لمحاكمته ومصادرة ثروته التي اكتسبها خلال فترة بقائة في سدة الحكم في اليمن.

 

وأوضحت المصادر أن السعودية والإمارات تستعد لتقديم هادي للفصائل الموالية للتحالف في اليمن، بتهمة أن “هادي نهب ثروات اليمن”.

وذكرت المصادر أن الرياض وأبو ظبي تبدي مخاوف من إمكانية مغادرة هادي الأراضي السعودية، والتوجه إلى إحدى الدول الغربية، مما سيؤدي إلى فتح الباب أمام قضايا تتعلق بحرب اليمن لاتريد السعودية والإمارات خروجها للعالم.

وأشارت المصادر إلى أن فكرة احتجاز هادي لمدة طويلة في السعودية، قد يضع الرياض في موقف حرج امام المجتمع الدولي، بما يستدعي تقديم هادي باعتباره متهماً بنهب الأموال من اليمن، وتحميله لاحقاً مسؤولية جرائم الحرب التي ارتكبها التحالف في اليمن. وبما يضمن وضع هادي في السجون ومنعه من التواصل مع العالم.

 

واوضحت المصادر أن اللجنة السعودية شرعت الأحد الماضي بحصر أموال هادي وأولاده في السعودية، استعداداً للحجز عليها ونقل ملف القضية للسلطات الموالية للتحالف في اليمن.

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، يخضع لعزلة إجبارية مع أفراد أسرته في الرياض، ولا يعرف أحد مصيره منذ أدلى ببيان نقل صلاحياته لصالح مجلس الرياض الرئاسي في السابع من ابريل الجاري.

قد يعجبك ايضا