المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس يوجه دعوة هامة لأحرار الجنوب

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // وجه الرئيس اليمني مهدي المشاط دعوة للأحرار من ابناء المحافظات الجنوبية في مناطق الاحتلال إلى التحرك الجاد والمسئول لمواجهة مشاريع الغزو بكل الوسائل ، واشاد الرئيس المشاط في في كلمة له مساء أمس الاثنين كلمة إلى أبناء الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ 28 للجمهورية اليمنية 22 مايو،  بالوعي […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

وجه الرئيس اليمني مهدي المشاط دعوة للأحرار من ابناء المحافظات الجنوبية في مناطق الاحتلال إلى التحرك الجاد والمسئول لمواجهة مشاريع الغزو بكل الوسائل ،

واشاد الرئيس المشاط في في كلمة له مساء أمس الاثنين كلمة إلى أبناء الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ 28 للجمهورية اليمنية 22 مايو،  بالوعي المتنامي لأبناء الجنوب في المناطق المحتلة ضد الاحتلال وسنهيئ كافة السبل لتعزيز هذا الوعي والتحرك الوطني المسئول والجاد لطرد الاحتلال الجديد الذي تجاوز ممارسات الاستعمار البريطاني البغيض.

وقال ” مما لاشك فيه أن الأرض المباركة التي أنجبت ثوار أكتوبر المجيد من أمثال البطل راجح لبوزة كفيلة اليوم بأن تنجب أمثاله وأن تنتفض في وجه انذل الغزاة والمحتلين الذين استأجروا المرتزقة من كل أصقاع الأرض لاحتلال اليمن والنيل من امنه واستقراره وتمكين الإرهاب من أراضيه “.

وأكد أن الأحداث التي شهدتها جزيرة سقطرى مؤخرا سوى مشهد مصغر لأهداف تحالف العدوان على اليمن الطامع في تقسيم اليمن ونهب ثرواته واحتلال أراضيه والنيل من سيادته واستقلاله.

ولفت الرئيس المشاط إلى أن الوحدة اليمنية هي الثابت على مر التاريخ بينما الانفصال هو المتغير الذي لا يمكث في الأرض ، مبيناً أن دول الجوار وفي مقدمتها السعودية تعاطت مع الوحدة اليمنية كمصدر للخطر على قوتها وموقعها في الإقليم وعمدت إلى تشويه الوحدة سلوكاً وممارسة لإسقاط معناها العظيم .

وأضاف قائلا: “هيهات لأطماع الغزاة الجدد أن تتحقق وفي اليمن رجال الرجال أولو القوة والبأس الشديد من رجال الجيش واللجان الشعبية وكل أبناء اليمن الشرفاء الذين تحطمت على صخرة صمودهم كل المؤامرات وأجهض وعيهم الثائر محاولات التقسيم والشرذمة لليمن “.

وأكد أن اليمن غنية برجالها وثرواتها وهي بوحدتها أقوى وبموقعها الجغرافي أشد قوة و ستظل قوية ومنيعة ومقبرة تتجدد في وجه الغزاة كما كانت على مر التاريخ.

ودعا الرئيس المشاط  كافة الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا والاصطفاف ضمن مشروع بناء الدولة الذي أطلقه الشهيد الرئيس الصماد كونه سفينة النجاة لكل اليمنيين وهو الكفيل بتجاوز الصراعات.

قد يعجبك ايضا