المصدر الأول لاخبار اليمن

حركات المقاومة الفلسطينية تحذر الكيان الصهيوني من اقتحام الأقصى غداً الخميس

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

حذرت حركات المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي من السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك غدا الخميس.

 

وقالت حركة حماس في تصريح صحفي، إن اقتحام المسجد الأقصى غداً الخميس لعب بالنار تتحمل حكومة الاحتلال مسؤوليته.

وأضافت حماس، أن السماح لقطعان مستوطنيه، باقتحام باحات المسجد هو لعبٌ بالنار، وجرٌّ للمنطقة إلى أتون تصعيد يتحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عنه.

وجددت حماس دعوتها إلى أبناء شعب فلسطين البطل، “لشد الرحال والاحتشاد في المسجد الأقصى المبارك، والاستنفار في مدينة القدس، دفاعاً عن هويّتنا وديننا وقبلتنا الأولى، وليعلم الاحتلال أن محاولات التقسيم الزماني والمكاني للأقصى، ومشاريع التهويد لمقدساتنا لن تمر، ولن تحقق أهدافه الخبيثة”.

في السياق قالت حركة “الجهاد الإسلامي”، اليوم الأربعاء، إن دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بتحريض إسرائيلي علني يوم غد الخميس، “لا يمكن السكوت عنه وينذر بتصعيد خطير”.

وأكد المتحدث باسم الحركة بالضفة الغربية، طارق عزالدين، في تصريحات صحفية، أن “قادة المستوطنين والمسؤولين في حكومة “نفتالي بينت” تحرض على اقتحام المسجد الأقصى”، موضحًا أن “التحدي كبير مع حكومة بينت”.

وبيّن أن الأيام المقبلة “في مدينة القدس حاسمة، والجميع يقف على مفترق طرق، فيما حمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن إشعال الأوضاع في المدينة ومقدساتها”.

من جهتها دعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، لتصعيد المواجهة الشاملة مع الاحتلال الإسرائيلي ردًّا على الاقتحام الذي تنوي سلطات الاحتلال تنظيمه للمستوطنين في المسجد الأقصى يوم غدٍ الخميس، مُؤكدةً أنّ هذا الاقتحام سيُواجه بتفجير الغضب الفلسطيني والعربي في وجه الاحتلال.

الجدير ذكره، أن جماعات المستوطنين دعت إلى اقتحام المسجد الأقصى غدا الخميس، بالتزامن مع ذكرى تأسيس كيان الاحتلال الصهيوني في 5 مايو من كل عام، على أنقاض فلسطين التاريخية بعد نكبة عام 1948.

قد يعجبك ايضا