المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ لحج : ” الوحدة بريئة مما يحدث اليوم في الجنوب”.

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات

قال محافظ محافظة لحج المعين من قبل حكومة صنعاء  الشيخ أحمد حمود جريب الصبيحي أن ” الوحدة برئية مما يحدث اليوم في الجنوب ، داعياً كافة أبناء الجنوب إلى رفض المحتل الغازي لأرض الجنوب والعمل على توحيد الصفوف إستعداداً لطرده.

وأكد على أن القضية الجنوبية قضية عادلة للشعب الجنوبي، ولايمكن إنكار ماتعرض له شعب الجنوب من إنتهاكات وقمع من قبل سلطة 7 /7 التي استغلت بعض الأخطاء التي رافقت الوحدة لتستفرد بالوحدة وتعمدها بالدم “.

وطالب جريب في تصريحات نشرت على وسائل الإعلام كل قيادات الحراك الجنوبية التي لم يلوثها المال الإماراتي والسعودي، إلى التحرك لوقف القتل الجماعي الذي يتعرض له أبناء الجنوب في معارك الشمال . مشيراً إلى أن ما يتعرض له الجنوب احتلال أجنبي كامل الأركان.

وأكد أن ” الوحدة اليمنية التي تحققت في الثاني والعشرين من مايو 1990م ، وكانت مطلب لكافة أبناء الجنوب ولكنها تعرضت للتأمر من قبل دول الخليج بقيادة السعودية التي تقف اليوم وراء الحرب الشاملة ضد الشعب اليمني، ابتدأ بمسلسل الإغتيالات التي طالت عشرات الضباط والقيادات الوحدوية الجنوبية في الشمال عقب الوحدة، وصولاً إلى تغذية الصراعات البينية داخل الجسد الوحدي لتصيبة بجرح عميق في صيف عام 1994م”.

قد يعجبك ايضا