المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن تفاصيل جريمة اختطاف الصيادين اليمنيين قبالة الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //   اقدم التحالف على اختطاف صيادين يمنيين من مياه اليمن الإقليمية قبالة محافظة الحديدة، في خرق خطير لاتفاق الهدنة الانسانية والعسكرية التي اعلنتها الأمم المتحدة.   وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن بحرية التحالف اختطفت مساء أمس الجمعة مجموعة من الصيادين قبالة جزيرتي زقر وحنيش .   وأكدت المصادر أنه [...]

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اقدم التحالف على اختطاف صيادين يمنيين من مياه اليمن الإقليمية قبالة محافظة الحديدة، في خرق خطير لاتفاق الهدنة الانسانية والعسكرية التي اعلنتها الأمم المتحدة.

 

وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن بحرية التحالف اختطفت مساء أمس الجمعة مجموعة من الصيادين قبالة جزيرتي زقر وحنيش .

 

وأكدت المصادر أنه تم التوصل إلى أسماء ثمانية من الصيادين المختطفين، مؤكدة متابعة جمع المعلومات عن الآخرين.

 

ومنذ شن التحالف الحرب على اليمن في مارس 2015، تواصل السفن التابعة له اختطاف الصيادين اليمنيين أثناء ممارستهم مهنتهم التي يعتمدون عليها كمصدر وحيد لإعالة أسرهم ، إلى جانب أعمال القرصنة على السفن والمشتقات النفطية واحتجازها لخنق وحصار الشعب اليمني.

 

إلى ذلك أكد رئيس ملتقى الصيادين محمد الحسني، أن التحالف يمارس كل أشكال القمع والإذلال بحق الصيادين دون أي مساءلة قانونية، والقتل يأتي لمجرد القتل.

 

وأشار الحسني في تصريح صحفي اليوم السبت ، أن بحرية التحالف تسيطر على الجزر اليمنية، وتهيمن على المياه الإقليمية اليمنية، والصيادون في عرض البحر عرضة لانتهاكات التحالف وإجرامه.

 

وطالب رئيس ملتقى الصيادين الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بإدانة الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون من قبل قوى التحالف ووضع حد لها.

 

وكشف الحسني عن أكثر من ألف انتهاك طال الصيادين اليمنيين من قبل بحرية التحالف، خلال الفترة الماضية بينهم من قتل والبعض الآخر اعتقلوا وعذبوا وأفرج عنهم بدعوى أنهم من الأسرى.

 

وقال ” كنا على تواصل بالمنظمات الأممية كالصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية لإبلاغها بانتهاكات التحالف في البحر ولم نلق أي تجاوب للأسف” ، لافتاً إلى أن الأمم المتحدة مطالبة بمحاسبة قوى التحالف على الجريمة الأخيرة بخطف 25 صيادا واقتيادهم إلى أماكن غير معلومة لا سيما في ظل سريان الهدنة الإنسانية.

قد يعجبك ايضا