المصدر الأول لاخبار اليمن

الإندبندنت: اغتيال احد ضباط الحرس الثوري الإيراني يثير مخاوف العدو الإسرائيلي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

نشر مراسل الشؤون الدولية في الإندبندنت “بورزو دراغاهي” ، بعنوان “اغتيال ضابط في الحرس الثوري يثير مخاوف من تصعيد بين إيران والعدو الإسرائيلي”.

ويقول الكاتب إن قتل العقيد صياد خدايي في وضح النهار في طهران أثار دعوات للانتقام، وسلط الضوء على حرب الظل الجارية بين الجمهورية الإسلامية والعدو الإسرائيلي”.

ويضيف “أشارت وسائل الإعلام العبرية بقوة إلى أن العدو الإسرائيلي كان وراء الهجوم، وحذّرت سلطات الاحتلال يوم الاثنين مواقعها الدبلوماسية في الخارج للاستعداد لرد انتقامي محتمل”.

ويذكر أن منصة نور الإخبارية، المقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، قالت إن “مرتكبي هذه الجريمة سيدفعون ثمنا باهظا”.

ويلفت الكاتب إلى أن بعض وسائل الإعلام نقلت عن مسؤولين استخباراتيين، زعموا أن خدايي شارك في استهداف شخصيات اسرائيلية في الخارج. ومؤخرا، كان القنصل العام الصهيوني في اسطنبول ورجل أعمال إسرائيلي تركي هدفا لعملية اغتيال مزعومة تم إحباطها.

ويختم الكاتب قائلا إن هناك خلافا بين إيران والولايات المتحدة حاليا بشأن محادثات غير مباشرة تهدف إلى استعادة الاتفاق النووي المنهار، والذي كان يهدف إلى كبح جماح برنامج التكنولوجيا النووية الإيراني مقابل تخفيف العقوبات. وتعثرت المحادثات بسبب رفض واشنطن رفع تصنيفها للحرس الثوري منظمة إرهابية .

قد يعجبك ايضا