المصدر الأول لاخبار اليمن

نشرة الأرصاد التحذيرية للمواطنين بشأن تقلبات الطقس في هذه المحافظات

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، استمرار تأثر اليمن بموجة الغبار الواسع الانتشار خاصة على صحاري محافظات (المهرة ،حضرموت ، شبوة ،الجوف ، صعدة ومارب ) و تمتد إلى الهضاب الداخلية وصولا الي المناطق الساحلية الجنوبية والشرقية وأجزاء من المرتفعات الغربية.

 

وتوقع المركز في نشرته التحذيرية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ،  طقس حار وجاف على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37-43) درجة مئوية ، وطقس حار ورطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 34- 38) درجة مئوية.

 

كما توقع تكون السحب الركامية الرعدية وهطول أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية خصوصا على محافظات (تعز، اب، ريمة، غرب الضالع ، غرب ذمار والمحويت).

 

 وشدد مركز الأرصاد على المواطنين بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة وخاصة المرضى والأطفال وكبار السن في المحافظات آنفة الذكر وعدم التعرض المباشر للعوالق الترابية و الرملية.

 

وحذر سائقي المركبات  في الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

 

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية عامة وأرخبيل سقطرى من درجات الحرارة المرتفعة نهارا ، وكذا قاطني  المناطق الجبلية المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية و ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

قد يعجبك ايضا