المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف ينتهك الهدنة الأممية في اليمن بـ 5580 خرقاً خلال 54 يوماً

 

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

        واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 54 على التوالي بـ 5580 خرقاً.

 

      وأكد مصدر عسكري في صنعاء أن قوى التحالف ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية  135 خرق ، تمثلت في خمس غارات شنها الطيران الاستطلاعي المسلح على مديرية البرح وجولة القصر بمحافظة تعز ومديرية مريس بمحافظة الضالع.

 

وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت تحليق للطيران الأباتشي في أجواء منطقة الصوح ومنطقة الفرع في جبهات ما وراء الحدود و47 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، تعز، البيضاء، الضالع، وجبهات ما وراء الحدود.

 

وأكد المصدر أن  قوى التحالف قامت باستحداث تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، والملاحيظ وتبة كاظم في رازح بمحافظة صعدة، والطينة بمديرية حيران محافظة حجة، ووادي جارة وجنوب عزران في جيزان.

 

ولفت المصدر إلى أنه تم تسجيل 14 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي لقوى التحالف ، منها قصف بصاروخي كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبية في الطينة بمحافظة حجة ، وقصف مدفعي، استهدف مواقع الجيش واللجان في الروضة بمحافظة مأرب، وباب غلق بمحافظة الضالع، والمزرق بمحافظة حجة، ووادي جارة في جيزان.

 

وأشار المصدر إلى أن قوى التحالف استهدفت أيضاً بقصف مدفعي مكثف وقذائف دبابة مواقع الجيش واللجان في المصينعة والمرباش بمديرية رازح والشبكة بمنطقة المدافن وجبل كاظم في الملاحيظ بمحافظة صعدة.

 

وأشار المصدر إلى تسجيل 46خرقا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، صعدة، حجة، تعز، الضالع، وجبهات ما وراء الحدود.

قد يعجبك ايضا