المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يناقش مع قيادة اتحاد المستشفيات الخاصة تحديات الوضع الصحي

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال لقاءه أمس الاربعاء  بصنعاء، قيادة اتحاد المستشفيات الخاصة الوضع الصحي والتحديات التي تواجهه جراء العدوان السعودي الأمريكي والحصار وما خلفه من انعدام وشحة في الأدوية والمحاليل الطبية.

واستعرض اللقاء الذي حضره رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة الدكتور غلاب الجبلي وأمين عام الاتحاد الدكتور فهمي الحكيمي والناطق الرسمي للإتحاد نبيل ضبعان، الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بما في ذلك المستشفيات الخاصة ابتداء من منع دخول الأدوية مرورا باستهداف المرافق الصحية وصولا إلى هجرة الكادر الأجنبي ومغادرة الكوادر اليمنية للعمل في دول أخرى وازدياد الاحتياج وقلة الموارد المالية.

وتطرق اللقاء إلى آلية توزيع الكوادر الطبية والصحية في المستشفيات الخاصة على المستشفيات الحكومية لتخفيف معاناة المواطنين.

كما ناقش اللقاء إسهام المستشفيات الخاصة في معالجة أسر الشهداء و جرحى العدوان وذلك عرفانا بما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

وفي اللقاء ثمن وزير الصحة دور المستشفيات الخاصة خلال الفترة الماضية ومساهمتها في تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية وإنقاذ جرحى العدوان خاصة في ظل الظروف الراهنة.

وأكد استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات ومعالجة الصعوبات التي تعيق عمل المستشفيات الخاصة.. مشيرا إلى أهمية تعزيز الشراكة والتكامل بين الوزارة والاتحاد في تقديم خدمات أفضل للمرضى ومراعاة ظروف المواطنين جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا