المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة نيجرية تهاجم بن زايد.. سياسة الإمارات الخارجية ستطاردها في النهاية

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

هاجمت صحيفة الطليعة النيجرية ” Vanguard “، رئيس دولة الإمارات الجديد محمد بن زايد، متهمة إياه بسرقة أراضٍ في اليمن والصومال.

 

وأكدت في تقرير لها، أن عالمنا المنحرف المصاب بالصراعات وعدم المساواة وحق القوة على الصواب، أنتج ثلاثة قادة جدد في الأسابيع الثلاثة الماضية، ولم يعد أي منهم باتخاذ اتجاه مختلف في سياسة بلاده.

 

ووفقا للصحيفة أن الرؤساء الثلاثة هم محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وفرديناند ماركوس رئيس للفلبين، أنتوني ألبانيز الذي انتخب رئيسا لوزراء استراليا، بحسب ترجمة “المهرية”.

 

ورجح التقرير أن السياسة الإماراتية ستظل كما هي دون تغيير، مؤكدا أن سياستها الخارجية المتهورة، قد تطاردها في النهاية.

 

وأضافت:” على سبيل المثال ، قد تستمر الإبادة الجماعية التي ترتكبها الإمارات في اليمن ضمن تحالفها مع السعودية، بعد أن تحالفا في إنشاء تنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية داعش”، التي أدت إلى نتائج عكسية بشكل مذهل، وخلق وحش فرانكشتاين”.

 

وبينت أن جشع الإمارات الجامح لتوسيع مساحتها البالغة 83600 كيلومتر مربع عن طريق سرقة مناطق أخرى يشكل خطراً على السلام العالمي، والسعي بضم جزيرة سقطرى اليمنية التي تبلغ مساحتها 3600 متر مربع.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن احتلال سقطرى يأتي في سياق كما تدعي الإمارات بأنها اشترت أراضٍ بميناء بربرة من أرض الصومال الانفصالية.

 

 

قد يعجبك ايضا