المصدر الأول لاخبار اليمن

وفد صنعاء يكشف للرأي العام تفاصيل مباحثات فتح الطرق.. “صور”

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //   كشف عضو وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام ، عن صور للجنة صنعاء العسكرية مع الأمم المتحدة والأطراف الأخرى خلال جلسة نقاش حول الخروقات وإعادة فتح بعض الطرقات في بعض المحافظات.   وقال عبدالسلام في تغريده له على منصة “تويتر” : (ممثلو الجمهورية اليمنية – اللجنة العسكرية برئاسة اللواء […]

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف عضو وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام ، عن صور للجنة صنعاء العسكرية مع الأمم المتحدة والأطراف الأخرى خلال جلسة نقاش حول الخروقات وإعادة فتح بعض الطرقات في بعض المحافظات.

 

وقال عبدالسلام في تغريده له على منصة “تويتر” : (ممثلو الجمهورية اليمنية – اللجنة العسكرية برئاسة اللواء الركن يحيى الرزامي في عمّان مع الأمم المتحدة والأطراف الأخرى في جلسة نقاش حول الخروقات وإعادة فتح بعض الطرقات في بعض المحافظات).

 

شاهد الصور:

وفد صنعاء في مفاوضات فتح الطرق
جانب من جلسات المفاوضات في الأردن

 

وكان رئيس لجنة صنعاء اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي كشف أمس الجمعة عن ما دار في المناقشات الجارية في العاصمة الأردنية عمّان قائلاً: قدمنا “مبادرات مهمة تسهم في رفع كل ما يسبب المعاناة الإنسانية لأبناء اليمن عامة وأبناء تعز خاصة”.

وأكد الرزامي أن وفد صنعاء طرح أفكارا أخرى لفتح الطرق في مارب والضالع تخفف من معاناة أبناء تلك المحافظات الكثير من المتاعب والصعوبات التي سببتها حرب التحالف على اليمن.

وأضاف: “لازلنا منتظرين للتقدم في الخطوات الأولية وان يقبل الطرف الآخر فتح الطرقات في المرحلة الأولى وينتهز هذه المبادرات الجدية والعملية ويثبت انه فعلا يريد الخير ورفع المعاناة لأبناء تعز وبقية المحافظات اليمنية”.

ولفت إلى أن وفد الطرف الآخر لا يريد أي نقاش لفتح الطرقات الا في مناطق محصورة في مخالفة صريحة لبنود الهدنة التي تنص على تشكيل لجان لفتح طرق في تعز وغيرها من المحافظات.

وأشار إلى أن الطرف الآخر يعاني من التشتت وعدم وحدة القيادة وعدم امتلاك القرار وهذه بعض الأسباب التي أدت الى تأخره في الحضور للمشاركة وتردده في عدم انتهاز الفرصة والقبول بالأفكار الأولى المنصفة والعادلة لفتح الطرق في تعز ومارب والضالع والبيضاء.

وعبر اللواء الرزامي عن أمله في أن يدرك الطرف الاخر ومن يقف خلفهم المسؤولية الإنسانية تجاه الشعب اليمني الذي يعاني من الحصار والعدوان الظالم وما نتج عنه من آثار كارثية.

قد يعجبك ايضا