المصدر الأول لاخبار اليمن

نحو ملياري ريال تكلفة مشاريع لصيانة الطرقات في مدينة إب

إب/ وكالة الصحافة اليمنية//

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، العمل في مشاريع إعادة ترميم وصيانة عدد من الطرق والشوارع بمركز المحافظة بتكلفة مليار و987 مليون ريال.

شملت المشاريع التي تم تدشين العمل فيها بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري ووكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، شوارع مركز المحافظة، التي تشمل الشوارع الرابطة بين الدائري وشارعي الثلاثين والأربعين.

كما دشن السامعي ومطلق وصلاح العمل في مشروع صيانة وإعادة تأهيل وترميم شارع 16، وشارع عبارة اللواء الأخضر، والشارع المؤدي إلى شارع الثلاثين، وكذا شارع الثلاثين ابتداءً من تقاطع الثلاثين خط مشورة حتى مركز الورافي الصحي، والمدخل الشمالي لمدينة إب.

وخلال التدشين أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أن تدشين العمل بهذه المشاريع الحيوية يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة بتنفيذ المشاريع وتوفير الخدمات للمواطنين والنازحين.. مشيدا بجهود قيادة المحافظة وسعيها الدؤوب لتنفيذ المشاريع ذات الأولوية.

وأشار السامعي إلى أن البدء في تنفيذ هذه المشاريع يعد أحد ثمار لقاء قائد الثورة بمشايخ ووجهاء محافظة إب مؤخرا.

ولفت إلى أن محافظة إب حققت خلال الثلاث السنوات الماضية نجاحات كبيرة في مجال التنمية أثمرت في إعادة تأهيل جزء كبير من شوارع مركز المحافظة التي تهالكت وتعرضت للتدمير بسبب توقف أعمال الصيانة نتيجة العدوان والحصار.

من جانبه شدد وزير الأشغال على أهمية تنفيذ وإنجاز مشاريع الطرق بحسب المواصفات الفنية والهندسية.. مؤكدا أن تنفيذها سيسهم في الحفاظ على الطرق وتخفيف معاناة المواطنين والنازحين إلى المحافظة.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين كافة الجهات المعنية لإنجاز هذه المشاريع بالشكل المطلوب.

بدوره أوضح محافظ إب أن مشاريع الطرق تعد أولوية في إطار خطط وبرامج المحافظة لتحريك عجلة التنمية وتوفير الخدمات للمواطنين.. مؤكدا على ضرورة العمل بالمواصفات والمعايير الهندسية ومراعاة مجاري السيول من أجل الحفاظ علي ديمومتها.

واعتبر المحافظ صلاح تنفيذ هذه المشاريع بمركز المحافظة وعدد من المديريات احدى صور الصمود في ظل العدوان والحصار.

فيما أشار رئيس اللجنة الفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري أنه سيتم إنجاز هذه المشاريع خلال ثلاثة أشهر.. مبينا أنه تم تسخير كافة الإمكانيات والمعدات لتنفيذها

قد يعجبك ايضا