المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات توجه الضربة القاضية للأحمر في المحافظات الجنوبية

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ذكرت مصادر مطلعة أن الإمارات تتجه لإخراج مسلحي “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للقيادي علي محسن الأحمر، وحزب الإصلاح من مديريات وادي حضرموت النفطية.

 

وأكدت المصادر أن الإمارات كلفت رئيس أركان وزارة الدفاع التابعة للتحالف، والقيادي في حزب المؤتمر صغير بن عزيز، للإشراف على عملية النقل، استكمالا لمشروع تفكيك مسلحي الإصلاح في المحافظات الجنوبية، بعد طردهم من شبوة نهاية العام الماضي.

 

وبينت أن الإمارات تنوي نشر مليشيا “النخبة الحضرمية” في مديريات الوادي والصحراء النفطية، التي تلقت تدريباتها على يد القوات الامريكية في المكلا.

 

ويسعى التحالف إلى إخراج مسلحي الإصلاح من المناطق النفطية “شبوة، حضرموت، مأرب”، بذريعة دعمه للإرهاب في تلك المناطق، وتسليمها لمسلحي “طارق عفاش” في انتقام سياسي وعسكري واضح جراء احداث 2011م.

 

ويأتي اخراج مسلحي الإصلاح في وادي حضرموت عقب التصريحات الأمريكية بتواجد جنود من قواتها في اليمن، التي تتواجد بعدة قواعد عسكرية تم تأسيسها خلال السنوات الماضية من الحرب على اليمن في مطاري الريان بالمكلا والغيضة في المهرة، وفي منشأة بلحاف الغازية، وقاعدة العند العسكرية وغيرها في الجزر اليمنية في البحر الأحمر والبحر العربي.

 

 

قد يعجبك ايضا