المصدر الأول لاخبار اليمن

60 عضوا في الكونجرس يدعمون مشروعا لـ”وقف دعم السعودية بحرب اليمن

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قدمت مجموعة من أعضاء الكونغرس من الحزبين ، بما في ذلك النائب بيتر ديفازيو ، والنائبة براميلا جايابال ، والنائبة نانسي ميس ، ورئيس لجنة المخابرات آدم شيف ، مشروع يفرض التصويت في الكونغرس على إنهاء دعم الولايات المتحدة للحرب السعودية على اليمن بما يشمل وقف صيانة الأسلحة الاميركية المستخدمة او توفير قطع او صيانة لها.

وانضم أكثر من 60 عضوًا إضافيًا في مجلس النواب كراعٍ مشارك للقرار وهو رقم غير مسبوق يعكس اجماعا على وقف الحرب وعلى ان التصويت لصالح القرار سيكون لصالح اتخاذه.
ويطالب القرار إدارة بايدن بتنفيذ ٣ نقاط هي: وقف الولايات المتحدة لتبادل المعلومات الاستخبارية التي تمكن التحالف بقيادة السعودية من شن ضربات هجومية على اليمن.
كما يُطالب بإنهاء الولايات المتحدة جميع أشكال الدعم اللوجستي لهجمات التحالف بقيادة السعودية بما في ذلك عدم توفير الصيانة وقطع الغيار لأعضاء التحالف المشاركين في القصف ضد الحوثيين في اليمن.
وأن تحظر الولايات المتحدة أفراد من تعيينهم لقيادة أو تنسيق أو المشاركة في تحركات أو مرافقة قوات التحالف بقيادة السعودية المشاركة في الأعمال العدائية دون إذن قانوني محدد مسبق من الكونغرس.

قد يعجبك ايضا