المصدر الأول لاخبار اليمن

“ذي أوبزيرفر”: نظام السعودية وحشي وأمواله تحفز متمردي الجولف

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

شنت صحيفة “ذي أوبزيرفر” البريطانية هجومًا حادًا على نظام المملكة العربية السعودية برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، إثر سجله “الحقوقي الأسود”.
وقالت الصحيفة إن النظام الملكي الوحشي يسعى لتبييض سمعته من خلال الرياضة عبر دوري غولف أطلقه قبل أيام.

وذكرت أن السعودية تدفع المال للاعبين متمردين للمشاركة بمسابقة منشقة، رغم كراهيتها للمنشقين من كل لون. وأشارت إلى أن النظام المعادي للديمقراطية لا يهتم بمزاج الجمهور واهتماماته، إذ لا يرغب كل الناس بمشاهدة الرياضة.

وأوضحت “ذي أوبزيرفر” أن مال السعودية حفّز “المتمردين” ممن اقترب بعضهم من نهايات مسيرتهم الاحترافية على المشاركة. وبينت أن هؤلاء زعموا أنهم شاركوا لتمسكهم بحريتهم باختيار مع من يتعاقدون وأين يلعبون.

لاعب الجولف الشهير نورمان

ونبهت الصحيفة أن رابطة الغولف العالمية حظرت17 متنافساً لمشاركتهم بالمسابقة الممولة سعوديًا. وبشأن أهداف دوري “الغولف”، أكدت أنه محاولة جديدة لاستخدام الرياضة بشكل سافر بتبييض سمعة السعودية.

رياضة الغولف في السعودية

وذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي الذي يديره ابن سلمان أنفق العام الماضي 100 مليون دولار على رياضة الغولف وحدها. كما قالت شبكة “سكاي سبورتس “الرياضية إن دوري الجولف في السعودية يدور فقط حول المال”. وأضافت: “وليس لتطوير اللعبة، وبات كل شيء عن المال في هذه الرياضة”.

وذكرت الشبكة في تقرير أن هذا بالتأكيد تهديد بسبب المبالغ الهائلة من الأموال التي يقدمها السعوديين لجذب أكبر عدد ممكن من اللاعبين بجولتهم القادمة“.

قد يعجبك ايضا