المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد أين احتفلت عروس فلسطينية بحفل زفافها (تحدي)

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

أقامت الفلسطينية ربيحة رجبي، حفل زفافها على أنقاض منزلها في القدس الشرقية، الأربعاء 29 يونيو/حزيران 2022، بعد أن دمرته قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أثار تعاطفاً كبيراً.

وظهرت العروس بين الركام مرتدية ثوباً فلسطينياً تقليدياً، وخضبت يدها بالحناء، قائلة: “قبل أن تنهال أي ضربة على المنزل، كانت تصيب قلوبنا أولاً”.

وأضافت تستذكر بيتها وقد باتت على أطلاله: “كان هدا بيتنا وحلمنا وذكرياتنا وأيامنا الحلوة فيها وأيامنا المرة فيها برضه”.

العروس رجبي وتبلغ 22 عاماً من عمرها، انتقلت إلى حي عين اللوزة من منطقة أخرى بالقدس عندما كانت طفلة صغيرة، وقد تلقت عائلتها على مر السنين عدة أوامر لهدم المنزل الذي بنوه، مما جعلهم في حالة توتر دائم.

تقول رجبي: “وإحنا منبني كان يجيبونا اخطارات أمر هدم، وكل سنة كانوا يجيبونا أمر هدم وإخلاء ويجو يقيسو وإحنا كنا كل سنة نقعد على أعصابنا، ما كنتش حياة طبيعية نهائياً”.

حسب التقاليد الفلسطينية، تأتي عائلة العريس يوم الزفاف لإلقاء التحية على العروس في المنزل الذي نشأت فيه، وهو حدث يجيش بالعواطف عادة ويؤذن ببدء الحياة الجديدة التي هي على وشك دخولها.

يُذكر أنه منذ العام 2009 وهو العام الذي بدأت فيه الأمم المتحدة في توثيق عمليات الهدم، تم تهجير أكثر من 3000 فلسطيني بالقدس الشرقية، لأن سلطات الاحتلال هدمت المباني التي تؤويهم أو أجبرت أصحابها على هدمها.  ويواجه آلاف الفلسطينيين خطر التشريد بسبب أوامر الهدم التي تنتظر التنفيذ.

قد يعجبك ايضا