المصدر الأول لاخبار اليمن

النصيري يطالب بتفعيل وثيقة قبلية تجرم الثأر داخل مدينة رداع

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

طالب وكيل محافظة البيضاء لشؤون المديريات، وشيخ ضمان مدينة رداع، عبدالسلام علي صالح النصيري، بتفعيل الوثيقة القبلية التي تجرم الاقتتال والثأر داخل المدينة.

 

وقال الشيخ النصيري، رئيس مجلس العرف القبلي بالمحافظة، في حديث لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، :”إن تفعيل الوثيقة القبلية الموقعة في ذي الحجة من العام الماضي، لها دور كبير في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي، والحد من ظاهرة الثأر وحفظ الدماء بين أبناء القبائل”.

 

الوثيقة القبلية الموقعة بين قبائل رداع

وأضاف أن الاعراف والأسلاف والعادات والتقاليد القبلية النابعة من روح وأخلاق الدين الإسلامي، تدعو إلى توحيد الصف الداخلي بين أبناء القبائل، بالإضافة إلى أنها حرمت وجرمت الاقتتال داخل المدن المهجرة.

 

وأشار إلى أن الوثيقة تهدف إلى تطبيق الشرع والقانون، وتعزيز الأمن والاستقرار بالتعاون المباشر مع الأجهزة الأمنية والسلطة القضائية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة في مديريات رداع وعاصمتها الإدارية، التي عانت الكثير من ظاهرة الثأر طوال الفترة الماضية، وحرمانها من المشاريع التنموية.

 

وبين الشيخ النصيري أن الوثيقة القبلية الموقعة جاءت تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والمسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدر الحوثي، والقيادة السياسية، للحد من الثأر القبلي، وتوحيد الصف الداخلي في مواجهة تحالف العدوان، داعيا أبناء قبائل رداع، والبيضاء، ومختلف القبائل اليمنية، إلى احلال الأمن والسلم الاجتماعي وتعزيز ثقافة التسامح والاخاء، ونبذ الخلافات، وحلها بالأطر الرسمية والقانونية التابعة للدولة.

 

 

قد يعجبك ايضا