المصدر الأول لاخبار اليمن

في مهمة انسانية عاجلة.. “فينوس” تصل ميناء الحديدة

وكالة الصحافة اليمنية// رست في ميناء مدينة الحديدة، أمس السبت، سفينة تابعة لبرنامج “الغذاء العالمي”، وعلى متنها أكبر شحنة غذاء تصل المرفأ منذ ثلاث سنوات تقريباً. وقالت مصادر في ميناء الحديدة لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن “السفينة فينوس ، وصلت صباح السبت الى الميناء الواقع على ساحل البحر الأحمر. وأشارت  بأن السفينة ” تحمل (581) حاوية […]

وكالة الصحافة اليمنية//

رست في ميناء مدينة الحديدة، أمس السبت، سفينة تابعة لبرنامج “الغذاء العالمي”، وعلى متنها أكبر شحنة غذاء تصل المرفأ منذ ثلاث سنوات تقريباً.

وقالت مصادر في ميناء الحديدة لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن “السفينة فينوس ، وصلت صباح السبت الى الميناء الواقع على ساحل البحر الأحمر.

وأشارت  بأن السفينة ” تحمل (581) حاوية غذاء تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، وهي أكبر شحنة إغاثية تصل ميناء الحديدة منذ بدء الحرب التي شنتها السعودية وحلفائها على اليمن في مارس 2015م.

هذا وقد رست سفينة قبل خمسة أيام ، كانت محملة (8096 ) طن من وقود المازوت، بالإضافة إلى رسو عدد من السفن الصغيرة التابعة لتجار محليين ومنظمات إغاثية.

ويفرض التحالف الذي تقوده السعودية قيوداً على الحركة الملاحية في الميناء، فيما يعمل فريق آلية التحقق والتفتيش التابع للأمم المتحدة (أونفيم)، على تفتيش السفن ويمنحها تصاريح الدخول إلى ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا