المصدر الأول لاخبار اليمن

تسجّيل 10485 خرقاً للهدنة في اليمن ارتكبها التحالف خلال 93 يوماً

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

  واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 93 على التوالي بـ 10485  خرقاً.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء، اليوم الأحد، أن قوى التحالف ارتكبت 171 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر، أن خروقات التحالف تمثلت في ثلاثة خروقات بتحليق للطيران الحربي المعادي والأباتشي في أجواء البقاع والشبكة والصوح بنجران، و38 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء، وجبهات الحدود.

وأشار المصدر، إلى رصد خرقين بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في البرح بمحافظة تعز وفي مريس بمحافظة الضالع.

وأكد المصدر، رصد أربعة خروقات لقوى التحالف، باستحداث تحصينات جنوب سائلة الكدف وفي قرية العتلة في مديرية حيران بمحافظة حجة، وفي رتب الشجرة بمديرية الفاخر بمحافظة الضالع، وكذا في شرق مدرسة الألواح بمديرية الضباب في محافظة تعز.

ولفت المصدر، إلى أنه تم رصد 97 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة والبيضاء، جبهات الحدود.

وبين المصدر أنه تم تسجيل 27 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على محافظات مأرب، حجة، صعدة، الحديدة وجبهات الحدود، حيث استهدفت قوى التحالف بقصف مدفعي مكثف، مواقع قوات صنعاء في البلق الشرقي والروضة وفي ملعاء بمحافظة مأرب.

كما استهدفت قوى التحالف بقصف مدفعي مكثف، مواقع قوات صنعاء في بني حسن وحرض وجنوب شرق حيران بمحافظة حجة، في حين استهدفت قوى التحالف بقصف مدفعي مكثف مواقع قوات صنعاء في المستحدث القديم وفي مربع الغور بمحافظة صعدة.

وذكر المصدر أن قصفاً مدفعياً لقوى التحالف استهدف مواقع قوات صنعاء في منطقة الجبلية بمديرية التحتيا وفي شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة، بينما استهدفت قوى التحالف بقصف مدفعي مكثف مواقع قوات صنعاء في البقاع والصوح بنجران، وفي الفخيذة والعمود بجيزان والمزارع في عسير.

قد يعجبك ايضا