المصدر الأول لاخبار اليمن

استقبال أكثر من 1700 حالة في المخيم الطبي المجاني بأمانة العاصمة

استقبال أكثر من 1700 حالة في المخيم الطبي المجاني بأمانة العاصمة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

استقبل مخيم طيبة الطبي المجاني أكثر من 1700 مريضا ومريضة، في سبع عيادات استشارية، والذي تنظمه مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع مستشفى 22 مايو في مديرية معين أمانة العاصمة .

وأوضح منسق المخيم الطبي الدكتور عمر العريقي في حديث خاص لـ” وكالة الصحافة اليمنية” بأن المخيم الذي يستمر خلال الفترة 19 ـ 31 مايو الجاري، قدم مختلف الخدمات الطبية للمرضى خلال الأسبوع الأول، وبشكل مجاني  لأكثر من 1700 مريض ومريضة، في جميع العيادات الاستشارية ” الباطنية ، القلب، المسالك البولية، والأنف والاذن والحنجرة، والجلد ،وعيادة النساء والولادة والأطفال”، وبنحو300 حالة يستقبلها المخيم بشكل يومي.

مبينا أن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات التشخيصية الطبية والعلاجية والمختبرات والأشعة، في سبيل تخفيف معاناة المواطنين من الفئات الفقيرة والنازحين.

لافتا بأن المخيم يأتي بمساهمة عدد من الجهات الطبية الخاصة والتي وفرت بعض الأدوية للمخيم، وتخفيض وإعفاء للحالات التي تحتاج أشعة تشخيصية مقطعية.

فيما أكد مدير مؤسسة طيبة للتنمية الدكتور نجيب غازي أن المؤسسة تستعد لتدسين المرحلة الثانية من المخيم والتي ستشمل إجراء العمليات الجراحية وفقا للقوائم التي سيفرزها المخيم في المرحلة الأولى.

مشيدا بالدور الإنساني لمستشفى 22 مايو الطبي، واستعداد إدارة المستشفى وطاقمه الطبي في تنفيذ المرحلة الثانية، ومخيمات أخرى تسهم إلى حد كبير في تخفيف معاناة المرضى في مثل هذه الظروف والأوضاع الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل قد دشن فعلية المخيم الطبي العلاجي المجاني الذي نفذته مؤسسة طيبة للتنمية مطلع الأسبوع الماضي في أمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا