المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة فساد كبيرة ببريطانيا تطارد أحد أعضاء العائلة الحاكمة في الإمارات

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة شهيرة عن تفاصيل فضيحة فساد كبيرة في بريطانيا لعضو في العائلة الحاكمة في الإمارات هو نائب رئيس الوزراء منصور بن زايد.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية إن منصور مالك نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أبرم صفقة فساد.

وذكرت أن ذلك تمثل بشراء ابن زايد فدادين من الأراضي العامة مقابل جزء بسيط من قيمتها.

وبينت أنه جرى تدشين مشروع لشركة Manchester Life عام 2014، والترحيب به كـ“صفقة بمليار جنيه إسترليني” بين مجلس المدينة ومنصور.

ونبهت الصحيفة إلى أن الصفقة تمت رغم تحذير حقوقي لمجلس مانشستر من شريكه التجاري الجديد القوي.

ولفتت إلى أنه بأبريل الماضي، نشرت مجلة دير شبيغل الألمانية وثائق تشير لأن أبوظبي سهلت المدفوعات لمانشستر سيتي.

وأبرزت أن صندوق الاستثمار الإماراتي الذي يعد منصور أحد مسئوليه مرتبط ارتباطًا وثيقًا بما وصفته منظمة العفو الدولية باعتبارها “واحدة من أكثر الدول البوليسية وحشية في الشرق الأوسط” في إشارة إلى الإمارات.

ونوهت إلى أن معارضي الإمارات يعانون من تعفن بالسجون، بنظام به عدد أكبر من السجناء السياسيين نسبيًا مقارنة بأي مكان آخر بالعالم بالنسبة لعدد السكان.

وقالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن المربيات أو البنائين المهاجرين ذوي الأجور المنخفضة يعتبرون ” عمالة قسرية ” في الإمارات. وكواحد من حكام دولة استبدادية لها سمعة مروعة بالقمع وإدمان عائدات النفط، استطاع منصور كسب الكثير منها، وفق ترجمة المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط.

وذكرت الغارديان أنها باعت واحدة من أعظم المدن بالعالم -مانشستر- نفسها لشخصية بارزة في حكم استبدادي وحشي هو منصور- وليس حتى مقابل ثمن جيد.

قد يعجبك ايضا