المصدر الأول لاخبار اليمن

الدفاع المدني في صنعاء يطالب بإخلاء هذه المنازل فوراً

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تعرضت خمسة منازل للانهيار اليوم في العاصمة صنعاء نتيجة الإمطار الغزيرة، المتواصلة والتي منّ بها الله عز وجل على بلادنا.

 

وأوضحت مصلحة الدفاع المدني أن منزلين في مدينة صنعاء القديمة تهدما كليا، وثلاثة منازل جزئيا، أحدهما منزل المواطن عبده علي احمد ورده، في حارة الحسوسه والمكون من خمسة طوابق، أصيبت على إثرها الطفلة فاطمة يحيى يحيى الكباري بكدمات من أثر الجص والتراب الذي سقط عليها، والمنزل الثاني ملك المواطن علي محمد علي السمه والمكون من أربعة طوابق والكائن في حارة ياسر.

 

وبينت أن  المنزل الثالث التابع لآل اليدومي مكون من أربعة طوابق “مهجور” انهار كليا، في حين اصبحت المنازل المجاورة مهددة بالانهيار.

 

وأوضحت مصلحة الدفاع المدني أن المنزل الرابع التابع للمواطن احمد حسين حسين الخولاني، مكون من أربعة طوابق تسببت الأمطار بسقوط غرفتين منه في الطابق الرابع والمطبخ والحمام.

 

وذكرت أن مياه الأمطار تسببت بانهيار كلي للمنزل الخامس التابع للمواطن طالوت عبدالله أبو منصر، المكون من أربعة طوابق، خالي من السكان نتج عن ذلك اغلاق الشارع بسبب مخلفات الانهيار.

 

وجددت مصلحة الدفاع المدني دعوتها لأمانة العاصمة والجهات المعنية إلى سرعة وضع الحلول والمعالجات العاجلة وإخلاء السكان من المنازل التي أوشكت على الانهيار حفاظاً على حياتهم من خطر الكارثة المحتمل وقوعها في أي لحظة.

 

قد يعجبك ايضا