المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل السقوط المريع لمعسكرات الإصلاح في شبوة ودور هذا السلاح في حسم المواجهات

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

سقطت عدد من معسكرات الإصلاح، بقبضة مليشيا الإمارات، خلال الساعات الأولى من اليوم الثالث للمواجهات العنيفة في محافظة شبوة.

 

وأوضحت مصادر محلية أن مليشيا الإمارات فرضت سيطرتها مساء اليوم الأربعاء، على معسكر اللواء الثاني مشاة جبلي في منطقة عزان، بعد سيطرتها على مقر قيادة “اللواء 21ميكا” ومعسكر القوات الخاصة، والنجدة في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

 

وأكدت المصادر أن الطيران الحربي الإماراتي، حسم معركة المواجهة مع مسلحي الإصلاح في عتق وعزان، وغيرها من المناطق الذي دخل المواجهة خلال الساعات الأولى من اليوم، مبينة أن عشرات الغارات الجوية الإماراتية استهدفت مواقع الإصلاح والنقاط العسكرية التابعة لهم على طول الطرقات الواقعة تحت سيطرتها، وصولا إلى المواقع القريبة من حضرموت بأكثر من 30 غارة، قتلت بعضها عدد من المدنيين.

 

واندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم الأربعاء، بالقرب من بوابة معسكر اللواء الثاني مشاة جبلي في منطقة عزان، وبإسناد من الطيران الحربي الإماراتي، تمكنت مليشيا العمالقة ودفاع شبوة، السيطرة على المعسكر، بالإضافة إلى موقع الخرمة القريب من منطقة مدينة عزان، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى واعطاب آليات عسكرية لمسلحي اللواء الذين تعرضوا للهجوم الجوي المباغت.

 

وخلفت المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة عتق وغيرها من المناطق المحيطة بها مئات القتلى والجرحى من الطرفين، بينهم مدنيين، بينهم قرابة 63 قتيلا وجريحا من “القوات الخاصة” والمسلحين الذين انضموا اليها، الخلال الساعات الأولى من اليوم الأربعاء في عتق.

 

ونقلت مليشيا الإمارات العشرات من عناصرها الجرحى إلى مستشفيات عدن، بعد اكتظاظ مستشفيات عتق بالعشرات منهم.

وعلى مدى اليوم الثالث من المواجهات لم تكشف أي جهة عن مصير قائد “القوات الخاصة” عبدربه لعكب، وقيادات الألوية الأخرى التي انضمت إلى المواجهات.

 

 

قد يعجبك ايضا