المصدر الأول لاخبار اليمن

نيران شبوة تأكل مجلس العليمي وقيادات عليا تكشف خفايا دور “الرئاسي”

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

فتحت معركة شبوة، الباب على مصراعيه، للمكاشفة عن دور “مجلس العليمي الرئاسي” وقد وصلت تلك المكاشفات إلى مراحلة بات فيها العليمي ومن معه من القيادات التابعة للتحالف مطالبون بتبرير أفعالهم أمام ابناء اليمن في المحافظات المحتلة.

 

أخر شظايا المعارك المشتعلة في شبوة، أنطلقت عبر تصريحات أدلى بها نائب رئيس جماعة البرلمانيين الموالين للتحالف، عبدالعزيز جباري،  بأن “مجلس الرئاسة” خطيئة كبرى وإجراء غير دستوري وغير قانوني ، متهما السعودية والامارات بفرض المجلس على اليمن .

 

وقال جباري في مقابلة تلفزيونية مع قناة “بلقيس” الفضائية التابعة للإخوان ” ما حصل خطأ كبير سيكون له تداعياته في المستقبل وتأثيره السلبي على المستوى السياسي والوطني “.

 

وواصل جباري حديثة قائلاً ” ما حصل في الرياض ان السعودية والإمارات قامتا بعمل غير قانوني وغير دستوري” .

 

واستطرد قائلاً  ” كان النقاش بين الحاضرين في اتجاه ، وفي اخر اليوم أتو بهم الى أماكن وضغطوا عليهم وضغطوا على الرئيس لتسليم السلطة بدون موافقة الأحزاب السياسية، وحتى لو كانت الأحزاب السياسية وافقت، فليس لها صلاحيات لنقل سلطة رئاسة الدولة من رئيس منتخب الى جهة أخرى غير دستورية ” . على حد تعبيره.

 

وأضاف جباري : “لأنه لا يمكن لقيادة تأتي من الخارج تمارس عملها بشكل دستوري وتكون مقبولة ، الشعب اليمني ، كان يدرك ان أداء الرئيس هادي ضعيف وله بعض السلبيات ،لكنه يمثل الشعب اليمني” حسب زعم جباري،مضيفاً  “لكنهم سكتوا على هذا الاجراء ،وهم يعرفون حق المعرفة انه تم الضغط على الرئيس هادي”  بحسب قول جباري.

 

واختتم حديثة بالقول ” لدينا معلومات من الذين ذهبوا الرياض، على انه تم اجبار هادي وكان كل شيء جاهز، ولدي معلومات بانه تم جمع 4-5 أعضاء في كل غرفه وقالو لهم لقد اتفقنا وعليكم فقط ان توقعوا، وخرج البيان بذلك الشكل الهزيل”.

 

 

قد يعجبك ايضا