المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يرتكب 123 خرقاً للهدنة في اليمن خلال 24 ساعة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتكبت قوى التحالف ومسلحيها الأحد ،  123 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية.

وأوضح مصدر عسكري في صنعاء ، أن خروقات التحالف تمثلت في 34 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد ثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف، على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في شمال غرب حيس بمحافظة الحديدة، وخرق باستحداث تحصينات في الشريف بمنطقة الجبلية بمحافظة الحديدة.

 

وأكد المصدر تسجيل 63 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، فيما تم رصد 22 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على محافظات مأرب، صعدة، تعز، حجة، الحديدة وجبهات الحدود.

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفت بالمدفعية بشكل مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب.، ومواقع في حرض وبني حسن وحيران بمحافظة حجة وفي الملاحيظ والمدافن وشداء بمحافظة صعدة.

 

ولفت المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى التحالف استهدف أيضاً مواقع الجيش واللجان الشعبية جنوب وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، وفي الصلو بمحافظة تعز ، كما طال مواقع أخرى في الكمب القديم وفي العمود بوادي جارة وجبل تويلق بجيزان وفي الصخرة بعسير.

قد يعجبك ايضا