المصدر الأول لاخبار اليمن

البطش: تصاعد خيار المقاومة في الضفة الغربية كفيل بوقف الاعتداءات الصهيونية

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خالد البطش، أن تصاعد خيار المقاومة في الضفة الغربية رسالة واضحة من أبناء فلسطين بأن المقاومة هي الكفيلة بوقف التمدد الاستيطاني والعدوان الصهيوني المتصاعد في الضفة والقدس المحتلتين.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية جاء ذلك في لقاء مع القيادي البطش، خلال برنامج “وحدة الساحات” عبر إذاعة صوت القدس.

وقال: “صمود أهلنا في الضفة وتصديهم للمستوطنين وجنود الاحتلال سيردع العدوان ويوقفه، الضفة الغربية اليوم هي قلب مشروع حماية القدس”.

وأضاف: “شباب الضفة والقدس أدركوا أن الطريق الى الحرية والطريق إلى الكرامة يمر عبر المقاومة والجهاد، وهذا يفسر الانتشار الكبير لسرايا القدس في جنين وطوباس ونابلس، إلى جانب حضور كافة الفصائل”.

وأكد أن إبراهيم النابلسي هو أيقونة رائعة للمقاومة وأن مشهد والدته عزز الروح المعنوية لكل أبناء المقاومة.

وأوضح أن رصاصات البطل أمير الصيداوي كانت رسالة قوية في وجه العدو.

وتابع قائلاً: “العدو بات مرتبكاً وخائفاً من تحرك المقاومة في القدس والضفة استجابة لمعركة وحدة الساحات التي خاضتها المقاومة في غزة، والعدوان الأخير على غزة كان يهدف إلى فصل الساحات و”سرايا القدس” أكدت على وحدة الساحات”.

وشدد القيادي البطش على أن محاولات دق الأسافين بين فصائل المقاومة والحاضنة الشعبية جاءت ضمن آليات “فصل الساحات”، وكذلك ضمن محاولات عزل الجهاد الإسلامي عن حاضنتها الشعبية والوطنية.

ولفت إلى أن العدو يستغل التطبيع العربي لابتلاع الأرض وتهويد القدس.. مبيناً أن جوهر المعركة في قلب الضفة الغربية “وبالتالي المطلوب من كل الفصائل الانخراط في المواجهة التي تقودها سرايا القدس في الضفة الغربية”.

وتحدث القيادي البطش عن اتصالات كثيرة تلقتها حركة الجهاد وكان ردها على الجميع بأن لا مجال للحديث في أي قضية سوى الرد على الجريمة، وإطلاق العنان للرد الذي تولت قيادته سرايا القدس.

وقال: سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية قامت بضرب العديد من الأهداف الحيوية والاستيطانية وأحدثت صواريخ السرايا والمقاومة رعباً كبيراً ودماراً في تلك المواقع.. سرايا القدس في هذه المعركة أبلت بلاءً حسناً وكل المراقبين والمتابعين شاهدوا وتابعوا آثار ضربات السرايا”.

وأضاف: “صليات سرايا القدس كانت تتجاوز 100 صاروخ في الصلية الواحدة وهذه الصواريخ سقطت في كل مدن فلسطين المحتلة واخضعت المستوطنين للحصار”.

وتابع: لأول مرة في التاريخ يحدث أن تفرض حالة من حظر التجوال والإغلاق الكامل على مستوطنات كبيرة بكاملها وتغلق الشواطئ والشوارع تخلو من أي هدف ثابت أو متحرك” مؤكداً أن سرايا القدس جاهزة للرد على أي عدوان.

وأدان القيادي البطش ما جاء في الإحاطة التي رفعها المبعوث الأممي تور وينسلاند لمجلس الأمن الدولي ولأمين عام الأمم المتحدة حول العدوان على غزة.. موضحاً أن هذه الإحاطة انحازت للعدو الصهيوني وشكلت لائحة اتهام للمقاومة الفلسطينية التي تقوم بالدفاع عن شعبها وعن أرضها في وجه العدوان.

وحمّل الاتحاد الأوروبي المسؤولية الكاملة عن استمرار الحصار بسبب صمته ومحاولاته بأن ينوب عن العدو الصهيوني.

قد يعجبك ايضا