المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الأوقاف تدين استمرار استهداف قوى التحالف للأضرحة والمقامات في المحافظات

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدانت الهيئة العامة للأوقاف، استمرار قوى التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي، في استهداف الأضرحة والمقامات والقباب والمساجد في المحافظات المحتلة .

واستنكرت الهيئة في بيان ، إقدام قوى التحالف على تفجير ضريح عبدالرحمن بن عمر باداس في منطقة عرقة بساحل رضوم، وقبة بن عبدالصمد في منطقة رضوم جنوب محافظة شبوة وتسويتهما بالأرض .

واعتبرت تفجير الأضرحة والمقامات وقباب الصالحين، جريمة تضاف إلى السجل الإجرامي للتحالف ، الذي استهدف قباب وأضرحة الصالحين وتدمير مئات المساجد والقبور في مختلف المحافظات .

وأشارت إلى أن قوات ما تسمى “العمالقة” دمّرت عدة أضرحة مشابهة في عدة مناطق جنوب محافظة شبوة خلال الأيام القليلة الماضية .

وأكد بيان الهيئة، أن تدمير قوى  التحالف للمعالم التاريخية والمواقع الأثرية والمقامات والأضرحة، يهدف إلى القضاء على الموروث الثقافي التاريخي لليمن، وكل ما يتصل بالشواهد التاريخية للحضارة اليمنية الضاربة جذورها في التاريخ .

ودعت هيئة الأوقاف، المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الإنساني، الاضطلاع بدورها في حماية التراث اليمني والمعالم والمدن والمقامات التاريخية التي تتعرض للطمس والتشويه من قبل قوى التحالف .

قد يعجبك ايضا