المصدر الأول لاخبار اليمن

الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار يلتقي بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

التقى الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار اليوم بمحافظة الحديدة رئيس وأعضاء بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ” الأونمها ” .

 

وخلال اللقاء استغرب نائب رئيس هيئة الأركان رئيس الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار اللواء الركن علي حمود الموشكي من صمت بعثة “الأونمها” إزاء تصعيد التحالف الخطير في حيس  .

 

وأكد اللواء الموشكي ان دول التحالف تسعى من تصعيدها السافر والممنهج الى تقويض الهدنة وإفشال جهود الأمم المتحدة .

 

وشدد اللواء الموشكي على أهمية قيام البعثة الأممية بالتزاماتها إزاء إتفاق السويد والعمل على إيقاف قرصنة دول التحالف على سفن المشتقات النفطية .

 

من جانبه  قال عضو الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار اللواء محمد القادري انه يفترض ان تمارس بعثة “الأونمها”  ضغطاً أكبر على برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتوفير معدات ومستلزمات العمل الميداني لفرق المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام .

 

وأشار الى ان استمرار سقوط الضحايا المدنيين أطفالاً ونساء بشكل يومي بفعل مخلفات التحالف  يفرض على الأمم المتحدة عدم التأخر في إيصال معدات تطهير المناطق الملوثة بمخلفات الحرب .

 

من جانبه أوضح رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري  ان الامم المتحدة تواصل نقاشاتها مع الشركاء الدوليين لإيجاد التمويلات اللازمة لتغطية النقص الحاد الموجود لدى المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام .

 

وثمن  الجنرال بيري تفاعل الفريق الممثل لحكومة صنعاء لإعادة الانتشار الإيجابي والتسهيلات المقدمة للبعثة من أجل المضي قدماً في إرساء السلام .

قد يعجبك ايضا