المصدر الأول لاخبار اليمن

تنظيم “داعش” يعين أميرا له في “ولاية تعز”

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر مطلعة بشؤون الجماعات الإرهابية، أن تنظيم “داعش” عين أميرا لما يسمى “ولاية تعز” في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف.

 

وأكد الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، محمد فيصل ، أن التنظيم عين المدعو “أبو همام التعزي” أميرا لما يسمى “ولاية تعز” الشهر الماضي، واتخذ من منطقة التربة مركز مديرية الشمايتين وكرا للتنظيم، مبينا أن “أبو همام” يمتلك خبرة عسكرية جيدة في القتال، وظهر مرات عدة في مناطق وادي حضرموت، وفق “قناة عدن” الممولة من الإمارات.

 

وأعتبر مراقبون سياسيون أن عناصر “القاعدة وداعش” أداة بيد الصهيوأمريكية، تمولها السعودية والإمارات، وتستخدمها الأخيرة للسيطرة على المناطق الخاضعة لمسلحي الإصلاح في مناطق الحجرية والشمايتين.

 

واستشهد المراقبون بالأحداث التي وقعت خلال اليومين الماضيين في أبين بعد اطلاق الإمارات عملية عسكرية تحت مسمى “سهام الشرق” ضد ما يسمى العناصر الإرهابية سيطرت على مناطق شقرة وأحور والطريق الساحلي في أبين، دون تسجيل أي مواجهة تذكر مع تلك العناصر.

 

وأشاروا إلى أن ذلك يتشابه مع السيناريو الإماراتي مع عناصر القاعدة في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت خلال العام 2016، التي اختفت العناصر الإرهابية من المدينة في غضون ساعات دون أي مواجهات، وفرضت القوات الإماراتية على مطار الريان المدني وتحويله إلى قاعدة عسكرية مع القوات الأمريكية إلى الوقت الراهن.

 

وشاركت التنظيمات الإرهابية “القاعدة وداعش” القتال إلى جانب قوى التحالف ضد قوات صنعاء في معظم جبهات المواجهة بالبيضاء ومأرب والجوف والضالع والساحل الغربي، وقامت بتفجير العديد من الأضرحة والمعالم الدينية والأثرية بتلك المناطق.

 

 

قد يعجبك ايضا