المصدر الأول لاخبار اليمن

احتجاجات ضد الإمارات تقطع أهم الطرقات في شبوة

شبوة/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

قطع العشرات من عناصر مليشيا الإمارات الذين تم الاستغناء عنهم، الطريق الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب، مطالبين بصرف مستحقاتهم من أبوظبي.

 

وقالت مصادر مطلعة، :”إن العشرات من عناصر النخبة الشبوانية الذين استغنت عنهم الامارات، قطعوا الطريق، اليوم الثلاثاء، أمام ناقلات النفط والغاز في منطقة العقلة بمديرية جردان”، مطالبين قيادة القوات الإماراتية بصرف مستحقاتهم المالية منذ يناير الماضي، وإعادتهم إلى معسكراتهم السابقة.

جاء ذلك بالتزامن مع تنفيذ أبناء المديريات الشرقية في محافظة شبوة، خلال الساعات الماضية من اليوم الثلاثاء، اعتصام في منطقة العقله، قطعوا خلاله حركة ناقلات النفط الخام، احتجاجا على تهميشهم وتجاهلهم من قبل السلطات التابعة للإمارات، جراء مطالبهم بتخصيص نسبة من إيرادات النفط لمديرياتهم المحرومة من التنمية.

 

ونفذ المئات من مليشيا “النخبة الشبوانية” الذي سرحتهم الإمارات فجأة نهاية ديسمبر الماضي، العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام بوابة مطار عتق، وبالقرب من منشأة بلحاف الغازية التي تتخذ منها القوات الإماراتية مقرا لها، للمطالبة بحقوقهم المالية بعد 6 سنوات من العمل في صفوف مليشيا النخبة.

 

واستغنت قيادة القوات الإماراتية في شبوة، عن ما يقارب 5 آلاف من عناصر “النخبة الشبوانية” التي انشأتها في عام 2016م، واستبدالهم بمليشيا جديدة عرفت بـ “دفاع شبوة”، إثر الاطاحة بمحافظ الإصلاح محمد صالح بن عديو نهاية ديسمبر 2021م، وتعيين القيادي في حزب المؤتمر عوض الوزير العولقي محافظا لشبوة.

 

 

قد يعجبك ايضا