المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ الحديدة يدشن بيع وتشغيل خدمة الانترنت المنزلي بتقنية الجيل الرابع

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم ، اليوم، العمل في بيع وتشغيل خدمة الانترنت المنزلي بتقنية الجيل الرابع (يمن فور جي) في إطار محافظة الحديدة .

وخلال التدشين المركزي أشار قحيم إلى أهمية الخدمة في تلبية إحتياجات المجتمع من خدمة الانترنت والهاتف في المناطق التي لم تصلها شبكة الهاتف الثابت .

وأكد أهمية الارتقاء بمستوى خدمات الاتصالات والانترنت لما لها من دور بارز وهام في تعزيز عملية التواصل، من خلال ربط المراكز بالفروع ، وبما يسهم في تعزيز عمليات الرقابة والإسهام في خدمة التنمية .

وثمن المحافظ قحيم جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وكوادرها في الارتقاء بمستوى الخدمات وتحديثها أولا بأول رغم العدوان والحصار والاستهداف المستمر لقطاع الاتصالات .

بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة ، علي هبة مكي ، أن خدمة الانترنت المنزلي بتقنية الجيل الرابع (يمن فور جي) ستغطي كامل مدينة الحديدة حاليا ، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية التي ستدشن خلال الأسابيع القادمة ستشمل 15 مديرية ، تليها المرحلة الثالثة بقية المديريات .

وأوضح أن النظام يتيح تقديم خدمة الانترنت والاتصال الهاتفي ويستهدف خدمة شريحة واسعة من المجتمع وخاصة في المناطق المحرومة من خدمة الهاتف الثابت الذين لم يتمكنوا من الحصول على خدمة ( ADSL ) ، وكذا المشتركين الذين يحتاجون إلى سرعات عالية لإنجاز ومتابعة أعمالهم .

وأشار إلى أن الخدمة تقدم عبر مودمات حديثة تعمل لاسلكيا وتقدم الخدمات بأسعار بمتناول الجميع .. ولفت إلى أن الرقم الذي سيتم منحه للمشتركين  يبدأ بـ (103) ويليها ستة أرقام مختلفة، من فئة جديدة بنظام البرمجة مرتبط بالمودم .

قد يعجبك ايضا