المصدر الأول لاخبار اليمن

الشيخ عبدالله ثوابة يتحدث عن أسباب التفاف القبيلة اليمنية لمساندة ثورة الـ21 من سبتمبر

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

جاءت ثورة 21 سبتمبر من عمق معاناة شعبٍ، تلاعبت وعبثت بمصيره واستهانت بأحلامه وتطلعاته حكومات مرتهنة للخارج، حتى غدى اليمن أسيراً لما تقرره قوى الهيمنة العالمية، فأدخلته تحت الوصاية الدولية، ولذا كان للقبيلة اليمنية الدور الأبرز في دعم الثورة التحررية مُنذ انطلاق شرارتها الأولى.

وفي السياق قال الشيخ عبدالله ثوابه أحد مشايخ قبيلة دهم بمحافظة الجوف في مداخلة تلفزيونية: “عندما نتكلم عن ثورة 21 سبتمبر المباركة فنحن نتكلم عن ثورة لم تكن محصورة على فئة أو جماعة معينة أو فرد أو منطقة بل كانت ثورة تحوى كل اليمنيين وأنطلق معها كل أحرار اليمن وفي مقدمتهم أبناء القبائل”.

 

الشيخ عبدالله ثوابة

 

ووصف الشيخ ثوابة ثورة 21 سبتمبر بأنها أم الثورات، حيث تكمن أهميتها في أنها حررت اليمن من الوصاية والهيمنة الأجنبية والتبعية للقوى الاستعمارية، بعد أن كان القرار لعقود عدة مرتهناً للخارج، والسيادة منتهكة.

وأضاف الشيخ ثوابة أن ثورة 21 سبتمبر ثورة لكل اليمن واليمنيين حيث نعيش اليوم بفضلها في أمن واستقرار وعزة وكرامة لم تعد هناك انفجارات وتصفيات واغتيالات.

وعن دور أبناء القبائل اليمنية في دعم الثورة قال الشيخ عبدالله: ” لقد كان للقبيلة الدور البارز مُنذ انطلاقها في دعم الثورة بكل ما امتلكت من قوة لإيمانها العميق بعظمتها مبينا أن القبيلة اليمنية شاركت بالدم والمال وستبذل كل مافي وسعها من أجل عزة وكرامة اليمن.

وأضاف ثوابة، لقد لعبت القبيلة أدوار مشهودة في تأمين ساحات الثورة والمشاركة الفاعلة فيها وظلت القبيلة اليمنية تشارك في الثورة بكل ما أوتيت من قوة لأنها أدركت أنها الثورة الوحيدة التي تُلبي طموحات الشعب في رفعته وعزته وكرامته واستقلال قراراته من الارتهان للخارج.

وأردف الشيخ ثوابة كما تفاعلت القبيلة اليمنية مع شعبنا الثائر في التصدي للعدوان الغاشم مع أحرار شعبنا وجيشنا، ستواصل  القبيلة اليمنية الدفاع عن اليمن والتصدي للمحتلين والمستعمرين من منطلق موجهات قائد الثورة الشعبية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكد ثوابة أن القبيلة اليمنية سعت إلى وأد الخلافات والثآرات وذهبت إلى صلح قبلي واجتماعي بهدف التحرك والتفرغ للتصدي للعدوان الغاشم.

وأوضح ثوابة أن صمود الشعب اليمني كان له الأثر العظيم في بناء مؤسسات الدولة والحفاظ على مكاسب الثورة.

وفي ختام مداخلته قدم الشيخ ثوابه أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الثورية المتمثلة في قائد الثورة الشعبية السيد عبدالملك الحوثي ورئيس وأعضاء رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ الوطني وإلى قيادة قواتنا المسلحة والأمن وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

قد يعجبك ايضا