المصدر الأول لاخبار اليمن

مليشيا الإمارات تختطف 4 أطباء وتحرق سيارتهم في أبين

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقدمت مليشيا الإمارات على اختطاف أربعة أطباء واحراق السيارة التي تقلهم وسط مدينة أحور بمحافظة أبين، جنوبي اليمن.

 

ونقلت مصادر إعلامية بأن عصابة في مليشيا “الحزام الأمني” التابعة لـ”الانتقالي الجنوبي”، يقودها المدعو علي هادي الكازمي، المقرب من القيادي عبداللطيف السيد، اختطفت خلال اليومين الماضيين، أربعة أطباء يعملون في شركة الحريري للأدوية (د. نائل فضل الردفاني، د. عبدالباري العولقي، د. صالح صائل الردفاني، د. نائل نبيل النهدي)، واقتادتهم إلى إحدى المناطق الجبلية المعزولة بمنطقة أحور، مهددة اياهم بالقتل، دون معرفة الأسباب.

 

وأكدت أن العصابة الممولة من الإمارات قامت بنهب سيارة الشركة موديل حديث نوع “هايلوكس غمارتين”، يستقلها الأطباء كانوا في طريقهم إلى عدن قادمين من حضرموت، بحسب “كريتر سكاي”.

 

وذكرت المصادر أن افراج العصابة عن الاطباء المختطفين جاء بعد تدخل قيادات عسكرية وقبلية موالية لـ”الانتقالي”، بصفتهم من أبناء “الجنوب”، ردفان، دون إعادة السيارة الخاصة بهم، والقيام بإحراقها أمام المواطنين وسط سوق مدينة احور، بسبب عدم دفعهم مبالغ مالية للعصابة.

 

ولفتت المصادر إلى أن قيادات مليشيا الانتقالي التابعة للإمارات لم تتخذ أي اجراءات بحق افراد العصابة.

 

وتشهد مختلف مناطق أبين فوضى أمنية وتنفيذ أعمال تقطع للمسافرين ونهب ممتلكاتهم بينهم عدد من المغتربين والحجاج، بعد فرض مليشيا “الانتقالي” سيطرتها على مختلف المديريات بعملية ما يسمى “سهام الشرق”.

 

قد يعجبك ايضا