المصدر الأول لاخبار اليمن

تكريّم المشاركين في دورة إعداد الخارطة الرقمية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

كرّمت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري 17 متدربا من مهندسي الهيئة ووزارة النقل المشاركين في الدورة التدريبية الخاصة بنظام إعداد الخارطة الجغرافية بنظام GIS لمشروع إعداد خارطة رقمية لخدمات النقل البري في أمانة العاصمة.

وخلال التكريم، الذي حضره نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، وليد الوادعي، أن التكريم يأتي في إطار تدشين الهيئة مشروع إعداد الخارطة الرقمية لخطوط سير باصات النقل في أمانة العاصمة.

وأشار إلى أن فريق إعداد الخارطة الرقمية سيبدأ نزولا ميدانيا لعمل الإسقاطات ورفع البيانات المكانية الخاصة لإنجاز المرحلة الثانية من مشروع اعداد الخارطة الرقمية، وإخرج البيانات التي سيتم بموجبها معالجة كافة مسارات خطوط سير باصات النقل داخل الأمانة.

ونوّه الوادعي بأن المشروع، الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع المركز اليمني للاستشعار عن بعد، أحد المشاريع الاستراتيجية للنقل البري خلال المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية 2022 – 2025.

وأفاد بأن هيئة تنظيم شؤون النقل البري نفّذت ورشة تدريبية، في أبريل الماضي، حول كيفية إعداد الاستمارة الإلكترونية لتقييم محطات وفرز وخطوط كل مديريات أمانة العاصمة ضمن مشروع إعداد الخرائط الرقمية لخدمات النقل البري في الجمهورية اليمنية، وبرنامجه التنفيذي “المرحلة الأولى” للفترة 2 أبريل وحتى 31 ديسمبر 2022م.

قد يعجبك ايضا